انطلاق أعمال مؤتمر الرحمة الإلهية الثاني في الشرق الأوسط

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

انطلاق أعمال مؤتمر الرحمة الإلهية الثاني في الشرق الأوسط

بيروت - سمير شوملي
2019/08/17

انطلقت من بعد ظهر أمس الخميس في لبنان أعمال المؤتمر الثاني للرحمة الالهية في الشرق الاوسط تحت عنوان: "ارسلني حاملا كنوز رحمتك"، وذلك في كنيسة مار يوحنا الحبيب في دير الكريم – غوسطا، بمشاركة وفود من مصر وسوريا والعراق والأردن، إضافة إلى لبنان البلد المضيف، بحضور ممثل المجلس الحبري للبشارة المتجددة الأب مارتن ايسغيرا، ورئيس اساقفة ليتوانيا المطران جنتارس جيروساس، ومنسقي الواكم لقارتي افريقيا وآسيا، والأب مايكل سليم منسق الواكم في مصر، وعدد من المدعوين والمهتمين من الدول العربية والاجنبية.

وفي كلمته في حفل الافتتاح، قال الأب ميلاد السقيم، المرشد العام لجماعات الرحمة الإلهية في لبنان: "بفرح عظيم نفتتح مؤتمرنا الثاني للرحمة الإلهية في الشرق الأوسط، حاملين مشاعل الرحمة الإلهية لننير بها ظلمات عالمنا الغارق اليوم في الحقد والكراهية والظلم والتهميش، عالم اللارحمة أو بعبارة اخرى العالم المختلف تمامًا عن عالم الله؛ عالم المحبة الكاملة"، داعيًا إلى الصلاة من أجل أن يكون هذا المؤتمر عنصرة جديدة في عالم اليوم، عنصرة مرضية لدى الله، وتنشىء في العالم السلام بدل الحقد، والحق بدل الظلم، والايمان بدلا من الخوف والاضطراب".

ووجّه البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي رسالة إلى المؤتمر تليت على مسامع الحضور. وجاء فيها: "تعقدون في لبنان المؤتمر الثاني للرحمة الالهية في الشرق الاوسط، بموضوع: ’ارسلني حاملا كنوز رحمتك‘، وفق برنامج مكثف لمدة أربعة ايام تبداؤنها يوم عيد انتقال أمنا وسيدتنا مريم العذراء بنفسها وجسدها إلى السماء".

وأضاف غبطته: "إننا معكم نضع تحت حمايتها، وشفاعة القديسة فوستينا والقديس البابا يوحنا بولس الثاني، أشخاصكم وأعمال المؤتمر، راجين أن يبلغ أهدافه في خط المؤتمرات العالمية السابقة". وختم البطريرك الراعي كلمته بالدعاء إلى الله وبشفاعة السيدة العذراء سيدة لبنان وأم الرحمة الإلهية بأن يعمّ على هذا المؤتمر الخير والبركات.

وختم حفل الافتتاح بالقداس الإلهي، بحسب الطقس الماروني، الذي ترأسه الأب ميلاد السقيم، بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء بالنفس والجسد إلى السماء. وجرت من بعده وعلى أنغام المقطوعات الموسيقية والتراتيل من أخوية قلب يسوع الموسيقية، مسيرة من دير القديس يوحنا الحبيب، بأيقونة الرحمة الإلهية إلى جبل الرحمة، شارك فيها جمع المؤمنين.

يُشار إلى أن مؤتمر الرحمة الإلهية الثاني في لبنان يهدف إلى، أولاً: توسيع وتوحيد رسالة الرحمة بين بلدان الشرق الاوسط، ثانيًا: الالتزام الجديّ بهذه المؤتمرات وبتفعيل ثمارها من خلال تشجيع المؤتمرات الوطنية الخاصة بكل بلد، ثالثًا: تحويل رسالة الرحمة إلى نمط عيش يومي من خلال الاتكال على الرب يسوع والثقة التامة به، ورابعًا: الانفتاح على الآخر وبيان صورة المسيح صورة الحب الرحيم للمسيحيين وثانيًا لاخوتنا المسلمين.

يذكر أن الأردن قد شارك في مؤتمر الرحمة الأول الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة، في الفترة ما بين 20 إلى 24 نيسان من عام 2017، والذي حمل عنوان: "الرحمة الالهية هي دعوتنا ورسالتنا في الشرق الأوسط".

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=24...

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء