موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٠ مارس / آذار ٢٠١٦
انتهاء المرحلة الثانية من المسابقة الثانية لمعرفة الكتاب المقدس
الناصرة - نبيل توتري :

بأجواء احتفالية وبحضور الأب دبرومير يشتل، نائب حارس الأراضي المقدسة، والأب أمجد صباره، كاهن رعية اللاتين في الناصرة، والسيدة دينا كتناشو، مديرة جمعية الكتاب المقدس في الجليل، والآباء والراهبات وجمهور كبير من الحضور، احتفل هذا الأسبوع في مركز القديس انطون بانتهاء المرحلة الثانية من المسابقة القطرية الثانية لمعرفة الكتاب المقدس والتي تقام تحت رعاية أبرشيات الأرض المقدسة.

وكانت المسابقة قد بدأت في 4 كانون أول 2015، حيث شارك فيها 258 مشاركاً من مختلف المناطق، من جيل 10-40 مقسمين إلى أربع فئات عمرية. المرحلة الأولى للمسابقة استمرت على مدى عشرة أمسيات. وقد انتقل للمرحلة الثانية 125 مشاركاً، تنافسوا فيما بينهم على مدى ست أمسيات انتقل على أثرها 27 متسابق ومتسابقة من 4 فئات عمرية إلى المرحلة النهائية والتي ستقام في عيد البشارة، حيث سيتنافسون على الجائزة الأولى وهي رحلة حج إلى حاضرة الفاتيكان ولقاء مع البابا فرنسيس، وبعدها زيارة القسطنطينية (اسطنبول) ولقاء البطريرك الأرثوذكسي المسكوني.

افتتح الاحتفال بدخول المتسابقون، ثم دعا مقدم الأمسية الإذاعي القدير فهمي فرح المتسابقين لاتخاذ أماكنهم على المنصة وأعلن عن بداية المسابقة للفئة العمرية الرابعة، في نهايتها أعلنت هيئة التحكيم المكونة الأب سامر زكنون، الراهبة ميسا اسحاق والسيد امل ابو حاطوم عن انتقال كل جنان ابراهيم شجراوي من الناصرة، كلاوديا الياس علاوي من بيت جالا، غادة اميل عواد من الناصرة للمرحلة النهائية. أما المتسابقين اللذين انهوا المسابقة فتسلموا شهادات تقدير وهدايا رمزية قدمها الأب يشتل والأب صباره والسيدة كتناشو والسيد نبيل توتري رئيس الهيئة الإدارية للمسابقة.

وقد تخلل الأمسية عرض رائع ومميز قدمته جوقة رنين النغم التابعة للمدرسة البطريركية اللاتينية في الرينه بقيادة الأستاذ سامر اخشيبون قدمت فيها لوحات فنية رائعة شملت التراتيل والعروض التمثيلية عن أحد الشعانين وأسبوع الآلام والقيامة، أضفت جواً مميزاً على الأمسية وأمتعت الحضور.