انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

انتقال العذراء بالنفس والجسد إلى السماء

المطران كريكور اوغسطينوس كوسا
2016/08/14

نحتفل اليوم بعيد انتقال السيدة العذراء بالنفس والجسد إلى مجد الفردوس. يُبين لنا انتقال مريم مصيرنا كأبناء الله بالتبني وكأعضاء في جسد المسيح السري. مثل مريم أمنا، نحن مدعوون للمشاركة بشكل كامل بظفر الرب على الخطيئة وعلى الموت ولكي نملك معه في ملكوته الأبدي.

"المرأة الملتحفة بالشمس والمكللة بالنجوم" (رؤيا ١٢: ١) هذه العلامة العظيمة، تدعونا للتأمل بمريم، المكلّلة بالمجد إلى جانب ابنها الإلهي، تدعونا لندرك المستقبل الذي ما زال الرب القائم من الموت يفتحه أمامنا. القديس بولس يُصرح قائلاً بأن المسيح هو "آدم الجديد"، الذي بطاعته إلى الآب هدم ملكوت الخطيئة والعبودية وأقام ملكوت الحياة والحرية (قورنتس الاولى ١٥: ٢٤-٢٥).

الحرية الحقة تكمن في قبول المُحب لإرادة الآب. من مريم، الممتلئة نعمة، نتعلم أن الحرية المسيحية هي أمر أكبر من مجرد التحرر من الخطيئة. إنها حرية تفتح على شكل روحي جديد لاعتبار الوقائع الأرضية، هي حرية محبة الله والإخوة والأخوات بقلب نقي وعيش الرجاء والفرح بملكوت المسيح الآتي.

اليوم، ونحن نكرّم مريم ملكة السماء، نتوجه إليها كأم الكنيسة الجامعة، وأُمّ البشريّة عامةً. ونطلب إليها أن تساعدنا لكي نكون أمناء إلى الحرية الملكية التي تلقيناها في يوم المعمودية، ولكي نُضاعف جهودنا لتحويل العالم بحسب إرادةِ الله، وأن تجعل الكنيسة في بلادنا قادرةً على أن تكون بشكل أكمل خميرة ملكوت الله في كل المجتمع.

فلنكن، نحن جسد يسوع السريّ قوة سخية للتجدد الروحي في كل أبعاد المجتمع. ولنقاوم سحر الحياة المادية الخادع الذي يخنق القيم الروحية والثقافية والإنسانيّة الأصيلة، وللننتصر على روح المنافسة التي لا تعرف حدًا والتي تولّد الأنانية والحقد والبغض والصراعات. ولنرفض أيضًا النماذج الاقتصادية غير الإنسانية التي تولد أشكالًا جديدة من الفقر، وتهمّش العمّال والمرضى، وثقافة الموت التي تُفرغ صورة الله، إله الحياة، وتنتهك كرامة كل رجل وكل امرأة وكل طفل.

ونحن نحتفل بهذا العيد، نتحد بالكنيسة الجامعة المقدّسة الرسولية، المنتشرة في العالم بأسره وننظر إلى مريم مثل رجاءنا. متذكرين نشيد التعظيم وهو: أن الله لا ينسى أبدًا وعود رحمته ومحبته للبشر (لوقا ١: ٥٤-٥٥).

مريم طوباوية لأنها "آمنت بما قيل لها من عند الرب" (لوقا ١: ٤٥). فيها ظهرَ وبانَ أن كل وعود الرب هي صادقة. بتكلّلها في المجد، تُبيّن لنا مريم أن الرجاء أمر واقعي، ومنذ الآن هذا الرجاء يتجلى كـ"مرساة أمان ثابتة لحياتنا" (عبرانيين ١٩: ٦)، حيث المسيح جالس بالمجد.

هذا الرجاء، الذي يُقدمه الإنجيل لنا، يناهض روح اليأس الذي يبدو وكأنه ينمي مثل مرض عضال خبيث في وسط مجتمع غني ظاهريًا، ولكنه يترك غالبًا فراغًا ومرارة باطنية. كم من الأشخاص وخاصةً الشباب دفعوا ثمن هذا اليأس! فليحفظ الرب بشفاعة العذراء مريم، سيدة الشباب على إيمانهم وفرحهم وثقتهم، لكي لا يتضعضع رجاؤهم!

فلنتوجه إلى مريم، أم الله، سيدة الإنتقال، ونطلب منها نعمةً، نعمة أن نكون دائماً فرحين في حرية أبناء الله، وأن نستعمل تلك الحرية بشكل حكيم، لكي نخدم إخوتنا وأخواتنا، وأن نعيش ونعمل بشكل جدّي، ونكون في بلادنا ومجتمعاتنا علامات رجاء وفرح، ذلك الرجاء الذي نجده في الملكوت الأبدي.

المطران كريكور اوغسطينوس كوسا
اسقف الاسكندرية واورشليم والاردن للأرمن الكاثوليك

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء