موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٤ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٩
اليوم الثاني من زيارة البطريرك إغناطيوس الثالث يونان الراعوية إلى الأردن

عمان – أبونا :

في اليوم الثاني من زيارته الراعوية إلى الأردن، قام بطريرك السريان الكاثوليك إغناطيوس يوسف الثالث يونان بزيارة كاتدرائية القديس أفرام للسريان الأرثوذكس في الصويفية، غرب عمّان، حيث حضر قسمًا من القداس الإلهي الذي احتفل به كاهن الرعيّة الأب بنيامين شمعون.

كما زار غبطته مطرانية اللاتين، حيث كان باستقباله النائب البطريركي المطران وليم الشوملي. ورافق غبطته المونسنيور أفرام سمعان معاون النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن وكاهن رعية القدس، والأب فراس دردر كاهن الرعية السريانية الكاثوليكية في الأردن، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

وخلال اللقاء، تحدّث البطريرك يونان عن الأوضاع العامّة في منطقة الشرق الأوسط، وما تمرّ به بلدان عديدة من آلام، وما تقوم به الكنائس لدعم الحضور المسيحي في الشرق والتخفيف من معاناة أبنائها في ظلّ هذه الظروف العصيبة. وشكر غبطته المطران شوملي على تقدمة الكنيسة اللاتينية من تسهيلات للخدمة الراعوية لرعية السريان الكاثوليك. وقدّم له لوحة تذكارية عبارة عن الصلاة الربّانية والسلام الملائكي باللغة السريانية.

من جهته، رحّب المطران شوملي، باسم أسرة البطريركية اللاتينية، بالبطريرك يونان في بيته، معربًا عن خالص محبّته وتقديره له ولمواقفه الراعوية والأبوية الرائدة في دعم الوجود المسيحي في الشرق والدفاع عن المسيحيين ونصرة قضاياهم أمام مختلف المحافل المحلية والإقليمية والدولية، متمنيًا لغبطته دوام الصحة والعافية والتوفيق.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…