موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٦ يوليو / تموز ٢٠١٧
المهاجرون هم فرصة نمو بشري ولقاء وحوار بين الثقافات

الفاتيكان – إذاعة الفاتيكان :

"أنا قريب بالعاطفة والتشجيع من جميع المؤسسات والمنظمات والأفراد الذين ينفتحون بحكمة على ظاهرة الهجرة المعقدة من خلال مداخلات دعم ملائمة ويشهدون للقيم الإنسانية والمسيحية التي تقوم في أساس الحضارة الأوروبية" هذا ما أكده البابا فرنسيس في رسالة وجهها لوكالة ANSA الإيطالية، على الصفحة الإلكترونية Infomigrantes.net التي تعنى بنشر أخبار المهاجرين.

وقال البابا في رسالته: أرغب بالتعبير عن تقديري الصادق للمبادرة المهمة وأتمنى أن تعزز، من جهة، إدماج هؤلاء الأشخاص ضمن احترام قوانين البلدان التي تستقبلهم، وتولد في المجتمع، من جهة أخرى، التزامًا متجددًا في سبيل ثقافة استقبال وتضامن. يشكل حضور العديد من الإخوة والأخوات الذين يعيشون مأساة الهجرة فرصة نمو بشري ولقاء وحوار بين الثقافات، من أجل تعزيز السلام والأخوة بين الشعوب.

وختم قداسته بالقول: أؤكد صلاتي لكم طالبًا حماية الله أب الجميع لكي يرافق جميع الذين يجبرون على ترك أرضهم بسبب النزاعات المسلحة والاعتداءات الإرهابية والجوع والأنظمة القمعية. ليتمكن هؤلاء المهاجرون من اللقاء بإخوة وأخوات تحت كل سماء يشاركونهم الخبز والرجاء في المسيرة المشتركة.