موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٣ يناير / كانون الثاني ٢٠٢٠
الملك يلتقي رؤساء الكنائس في الأردن والقدس وشخصيات مسيحية

المغطس – بترا :

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، في مركز مؤتمرات المغطس بموقع عمّاد السيد المسيح، اليوم الاثنين، رؤساء الكنائس في الأردن والقدس وشخصيات مسيحية بمناسبة الأعياد المجيدة، حسب التقويم الشرقي.

وهنأ جلالة الملك، خلال اللقاء الذي حضره سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته، الإخوة المسيحيين بالأعياد المجيدة.

وفي كلمة بطريرك القدس للروم الأرثوذكس ثيوفيلوس الثالث، ورئيس مجلس رؤساء الكنائس في القدس والأردن، أكد غبطته أن الأردن يتمتع بالأمن والاستقرار، ويحظى بمكانة عالمية رفيعة، لما يقدمه من أنموذج في الوحدة والعيش المشترك والإنجازات الحضارية، بفضل حكمة ورؤية جلالة الملك المستنيرة.

وشدد في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه رئيس الأساقفة المطران خريستوفوروس عطاالله، الوكيل البطريركي ومطران الروم الأرثوذكس في الأردن، على أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مؤكدا أهمية دعم جلالته وحفاظه على هذه المقدسات.

وأقام جلالة الملك مأدبة غداء تكريمًا للحضور.