موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
حوار أديان
نشر الإثنين، ١٥ أغسطس / آب ٢٠١٦
الملك: لن نسمح للأفكار الدخيلة المتطرفة أن يكون لها مكان في مجتمعنا

عمّان - أبونا :

في حوار شامل مع جريدة الدستور الأردنية، أكد الملك عبدالله الثاني أن الأردن يشكل نموذجًا يقوم على التسامح والتآخي والعيش المشترك والاحترام المتبادل بين جميع مكونات الأسرة الأردنية الواحدة، مسلمين ومسيحيين، مؤكدًا أن الأفكار الدخيلة المتطرفة لن يكون لها مكان في المجتمع الأردني.

وفي رده على سؤال حول بروز حالات تطاول على القانون وخطاب لا يمثل المبادئ الأردنية الأصيلة، قال جلالته: "بني هذا البلد على أساس التعاضد بين مكوناته كافة، وصمد في وجه أصعب الظروف ليصبح قويًا بأسرته الواحدة. فلن نقبل أو نسمح للأفكار الدخيلة المتطرفة، التي يحاول البعض ترويجها وتتنافى مع عقيدتنا ومبادئنا، أن يكون لها مكان في مجتمعنا".

وأضاف: "لن نسكت عن أي شخص يحاول أن يزرع الفتنة بيننا، أو يسيء إلى عقيدتنا ومختلف الأديان، فهو عدو كل أردني، وعدو هذا الوطن ومبادئه التي بني عليها. إن تحقيق العدالة على الجميع وضمان سيادة القانون هي ركيزة أساسية للدولة الأردنية، وجميع أجهزة الدولة ومؤسساتها ملتزمة بتطبيق القانون لحماية حقوق المواطنين، ولن نسمح لأي كان المساس بهذه الثوابت أو التطاول عليها. وأي محاولة للستقواء على القانون سيتم التعامل معها بكل حزم".