موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
روح وحياة
نشر الثلاثاء، ٢٥ فبراير / شباط ٢٠١٤
المعهد الملكي للدراسات الدينية يقيم سلسلة ندوات لمناسبة أسبوع الوئام
عمّان - نانسي طوباسي :

ضمن فعاليات الأسبوع العالمي للوئام بين الأديان، وضمن برنامج "نشر مضامين رسالة عمّان"، أقام المعهد الملكي للدراسات الدينية عدة ندوات دعت إلى العيش المشترك بين أتباع مختلف الديانات، مبنيةً على التسامح والأخوة والتعاون.

واستضافت إحدى الندوات التي أقيمت في مسجد اربد الكبير، بحضور عدد من الواعظات، الدكتور عبدالرحمن أبداح، الأمين العام المساعد في وزارة الأوقاف، الذي تحدث حول السياق التاريخي للعلاقة بين المسلمين والمسيحين في صدر الإسلام. كما شاركت السيدة باسمة السمعان، المديرة التنفيذية للمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام ومديرة مكتب نورسات الأردن، بكلمة حول النظرة المسيحية للتربية وتأثير الإعلام على الوئام بين أتباع الأديان من خلال النموذج الإعلامي وتجربة المركز.

كما ألقت السمعان محاضرة أخرى حول الموضوع ذاته في مديرية الشؤون النسائية التابعة لوزارة الأوقاف في عمّان.

كما شارك في ندوات أخرى العديد من رجال الدين من ضمنهم الأب الدكتور أشرف النمري، كاهن رعية اللاتين في عجلون، الذي تحدث عن النظرة المسيحية للوئام بين أتباع الأديان، والأب ايلي كرزم، كاهن رعية اللاتين في الزرقاء الشمالي، الذي تحدث حول النظرة المسيحية لأسس الأخلاقية والوئام بين أتباع الأديان، والأب بسام شحاتيت، النائب العام لمطران الروم الكاثوليك، حول النظرة المسيحية للتحديات المعاصرة والوئام بين أتباع الأديان. فيما أدار الندوات الدكتور عامر الحافي، من المعهد الملكي للدراسات الدينية.