موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١١ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٦
المطران كريكور أوغسطينوس يدين تفجير الكنيسة البطرسية

الإسكندرية - أبونا :

قال المطران كريكور أوغسطينوس كوسا، أسقف الإسكندرية والقدس والأردن للأرمن الكاثوليك، "إن استهداف الكنيسة البطرسية، وقتل الأبرياء من أطفال ونساء ومسنيين وشباب، والعالم الإسلامي يحتفل بعيد المولد النبوي، والعالم بأجمعه يستعد للاحتفال بعيد ميلاد السيد المسيح، هي عملية إجرامية ضد الله والإنسان والوطن".

وخلال ترؤسه احتفال الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية بالإسكندرية بمناسبة مرور ١٢٥ عامًا على بناء كاتدرائية الحبل بلا دنس، رفع المطران كريكور اوغسطينوس الصلاة لراحة أنفس الشهداء، وقدّم التعازي لقداسة البابا تواضروس الثاني والمجمع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ولأسر الضحايا وللشعب المصري من مسلمين ومسيحيين.

وطلب من السيد المسيح، سيد الحياة والقيامة أن يتغمّد الشهداء في ملكوته السماوي، ولعائلاتهم تعازي الروح القدس والصبر والسلوان، وللمرضى الشفاء العاجل. كما أرسل المطران كريكور برقية تعزية لقداسة البابا تواضروس تضمنّت الكلمة التي ألقاها في عظته أثناء القداس في كاتدرائية الحبل بلا دنس بالإسكندرية.