موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١ فبراير / شباط ٢٠٢٠
المطران شوملي يترأس القداس بعيد القديس دون بوسكو

عمان – سورين خودانيان :

ترأس النائب البطريركي للاتين في الأردن المطران وليم شوملي، الجمعة، القداس الإلهي في كنيسة سيدة البشارة في اللويبدة، بمناسبة الاحتفال بعيد القديس يوحنا بوسكو، شفيع الشباب، بحضور كاهن الرعية الأب فرنسيس شاهين، والقائم بأعمال السفارة البابوية المونسنيور ماورو لالي، والأب رشيد مستريح الفرنسيسكاني، وعدد من الكهنة وراهبات السالزيات، وبمشاركة تنشئة معاونين سالزيان وشبيبة دون بوسكو وكشافة اللاتين، ووفد من الأمانة العامة للشبيبة المسيحية.

وتطرق المطران الشوملي في عظته إلى حياة القديس يوحنا دون بوسكو (1815-1888)، لافتًا إلى أن كرّس جلّ حياته في خدمة الأولاد والشبان في مدينة تورينو الإيطالية، لاسيما الفقراء والمشردين منهم، مقدّمًا لهم التربية والتعليم والتنئشة الدينية. وقد أنشأ لهذه الغاية رهبانية السالزيان والتي امتدت رسالتها لتشمل العديد من بلدان العالم. كما تطرق سيادته إلى الفضائل التي يمكن أن نتعلمها من القديس بوسكو، في التضحية والتفاني والصدق والفرح والثقة بالله.

وبعد ختام القداس توجهت المجموعات الشبابية إلى دير الراهبات السالزيان، الكائن في جبل اللويبدة، للمشاركة في المهرجان الذي نظمته شبيبة دون بوسكو، بالتعاون مع كشافة اللاتين اللويبدة وتنشئة معاونين السالزيان. وتضمن المهرجان ألعابًا ترفيهية ومحطات روحية شارك فيها الجميع بفرحٍ على خطى القديس دون بوسكو.

للمزيد من الصوز:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…