موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٠ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٨
المطران أبو خازن حول انسحاب القوات الأميركية من سوريا: هذا أفضل

حلب – وكالة آكي :

علّق النائب الرسولي للاتين في سورية المطران جورج أبو خازن، بقوله: "هذا أفضل"، على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بدء سحب قوات بلاده العسكرية من سورية، على الرغم من اعتراض وزارة الدفاع الأمريكية.

وأضاف المطران أبو خازن، في تصريحات لوكالة أنباء "فيدس" الفاتيكانية، الخميس، "نحن دائمًا سعداء عند انسحاب قوات أو جماعات مسلحة أجنبية، وترك الساحة للسوريين ليتحملوا المسؤولية والحرية لمواجهة مشاكلهم وحلها". وأشار إلى أن "هناك بعض الغموض في الأمر، فماذا سيحدث للأكراد الآن؟ ما هي ذرائع تركيا ضدهم؟ هل تتخلى الولايات المتحدة عن الأكراد بعد استخدامها لهم، فلا نعرف ماذا ستكون تبعات هذا الخيار عليهم".

أما بشأن إنشاء اللجنة الدستورية لسنّ دستور سوري جديد، فقد لفت المطران أبو خازن إلى أن "مواقف الولايات المتحدة ونواياها لم تكن واضحة بهذا الشأن أيضًا"، فقد "كان من المستحيل فهم ما إذا كانت الولايات المتحدة ترغب بدعم عملية إعادة بناء اللحمة الوطنية". واختتم بالقول إن "انسحاب القوات الأمريكية من سورية يمكنه أن يوضح الأمر على هذا الصعيد أيضًا".