موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢١ مارس / آذار ٢٠١٦
المركز الكاثوليكي يرعى حفلاً للأم في مركز الزهراء للمسنين
عمّان - أبونا ، تصوير: يعقوب توماس :

رعى مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الاب رفعت بدر الحفل الذي أقامته مبادرة "فكر بغيرك؛ الأردن بلد الخير" التابعة لمنظمة السلام والصداقة الدولية، في مركز الزهراء للمسنين في مرج الحمام، بمناسبة عيد الأم وذكرى الكرامة. وشارك به النائب الدكتور عدنان السواعير، ومديرة حملة فكر بغيرك الخيرية السيدة تراث الدبابنة، وعدد من طالبات مدارس ناعور ومرج الحمام وأم السماق الجنوبي وبنات التاج، بمشاركة الأمهات كبار السن المقيمات في المركز.

وقال راعي الحفل اننا نحيا اليوم صورة مصغرة عن الأردن الكبير بقيادة جلالة الملك عبد الثاني ابن الحسين المعظم الذي شرَّف مركز الزهراء مع جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة في عام 2006. وقال انّ العائلات والمجتمعات والأوطان لا تحيا بدون محبة وبدون التفكير بالغير، وهذا "الغير" هو كل انسان بحاجة إلى عطف وحنان. وأضاف أن الأردن الذي فتح أبوابه لاستضافة الأخوة المهجرين والمجروحين، وبالأخص من العراق وسوريا، ليمثل قدوة للعالم بأن تضع كل دول العالم عناوين انسانية على اجنداتها، مثل التضامن والإخاء الانساني الذي لا يعرف تمييزا على اي اساس ديني او عرقي.

وحيا الاب بدر إدارة مركز الزهراء على تشجيعها للأمهات على القيام بأعمال يدوية من تطريز ورسم وتأليف أشعار، لأن ذلك يساعدهن على اكما مسيرة العطاء التي ابتدأناها في بيوتهن. وقال انّ عمل المحبة والعطاء هو استمرار لعطاء الوطن الكبير قبل 100 عام أي مع انطلاقة الثورة – او النهضة العربية الكبرى. كما حيا القائمين على "حملة فكر بغيرك؛ الاردن بلد الخير" التي انطلقت من مدرسة لاتين ناعور في تشرين اول الماضي.

وقال النائب السواعير اننا لنفخر بأعمال المحبة واللحمة الوطنية التي تجسّد بهذه الأعياد وبالأخص عيد الأم المتلاقي مع بدء الربيع وذكرى الكرامة المجيدة. وألقت المسنة المقيمة فدوى قوطرش والقادمة من سوريا، منذ عدة أشهر، كلمة شاعرية عبرت فيها عن امتنانها لكل من يطرق باب المركز ليقدم خدمة او هدية، كما عبرت عن محبة العرب للأردن، كونه يحمل هموم الاخرين والذين تضيق بهم السبل.

وقدمت مديرة حملة فكر بغيرك مع طالبات المدارس الورود والهدايا للأمهات المسنات في مركز الزهراء، في أجواء من المحبة والسرور رافقتها موسيقى ديجي اياد حداد.