موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٥ يناير / كانون الثاني ٢٠٢٠
المدبر الرسولي يدعو لإحياء احتفالية خاصة لأسبوع الوحدة
القدس - أبونا :

وجّه المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا رسالة إلى كهنة الرعايا، دعا فيها إلى إقامة احتفالية خاصة بمناسبة أسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس، خلال قداس الأحد الموافق 19 الحالي.

وجاء في رسالة المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية: "كما تعلمون، فإن الأسبوع الواقع بين 17 و25 كانون الثاني من كلّ عام، هو أسبوع الصلاة من أجل الوحدة. وقد أعدّت الكنيسة الكاثوليكية ومجلس الكنائس العالمي مواضيع أسبوع هذا العام، تحت شعار: "وأظهر لنا أهلها عطفًا نادرًا" (أعمال الرسل 28، 3).

وأضاف: "إنّي أشجعكم جميعًا تكريس هذا الأسبوع للصلاة من أجل وحدة الكنائس، ولإقامة احتفال خاص في رعاياكم لهذه النيّة، بحضور أبناء الرعيّة، والمجموعات الشبابية، ورعاة الكنائس المسيحية الأخرى. يمكن إحياء هذا الاحتفال خلال قداس يوم الأحد الموافق 19 كانون الثاني، وبهذا نحقق رغبة السيد المسيح نفسه في الحفاظ على وحدة كنيسته".

وتضمنت رسالة المدبر الرسولي كتيّب الصلاة ونصوص التأملات المعدّة من قبل كنائس مالطا (موافق عليها من قبل المجلس الحبري لتعزيز الوحدة بين المسيحين في الفاتيكان) ومجلس الكنائس العالمي، داعيًا في ختام رسالته إلى الاشتراك في الصلاة، مع ملايين الأشخاص حول العالم، من أجل وحدة الكنائس، ولكي يجعلنا الروح القدس واحدًا في المسيح.