موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٥ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٩
المدبر الرسولي يترأس في بيت لحم قداس منتصف ليل عيد الميلاد

بيت لحم - أبونا ووفا :

ترأس المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا، قداس منتصف الليل احتفالاً بعيد الميلاد المجيد، وذلك في كنيسة القديسة كاترينا المحاذية لكنيسة المهد، في مدينة بيت لحم، بمشاركة لفيف من الأساقفة والكهنة، والرهبان والراهبات، وطلاب المعهد الإكليريكي البطريركي، وحشود من المؤمنين والحجاج.

وحضر القداس الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى جانب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، وممثل الملك عبدالله الثاني وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود، ورئيس وزراء مالطا جوزيف موسكات، وعدد من الشخصيات الرسمية والدبلوماسية.

وفي مستهل عظته، رحب المطران بيتسابالا بالرئيس عباس، وبجميع الشخصيات الرسمية الحاضرة في القداس الإلهي، وأكد أن بيت لحم تعيش أوقاتًا من الفرح والبهجة بعيد الميلاد المجيد، رغم الظروف الصعبة التي تعيشها هذه المدينة وسائر الأرض المقدسة.

وأشار إلى أن الصعوبات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها هذه البلاد لا يجب أن تدفعنا للاستسلام، متمنيًا للجميع عيد ميلاد يحمل الطمأنينة والسلام. وفي نهاية العظة، صافح المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية المطران بيتسابالا، الرئيس محمود عباس.