موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٠ مارس / آذار ٢٠١٦
اللقاء التحضيري الأول للأيام العالمية للشبيبة في كراكوف
تقرير: تيمور عوابدة، تصوير: عون حداد :

عقدت اللجنة التنسيقية في الأردن اجتماعها التحضيري الأول مع الأعضاء المشاركين في الأيام العالمية للشبيبة المقبلة، في مدينة كراكوف البولندية، وذلك في قاعة كنيسة قلب يسوع الأقدس، تلاع العلي، غرب العاصمة عمّان، بمشاركة العديد من الشبان والشابات الملتزمين من مختلف الحركات الرسولية الشبابية في المملكة.

وتحدث الأب علاء مشربش حول أهمية هذا الحج الشبابي المسيحي، مشيراً إلى شعار اللقاء مستوحى من يوبيل سنة الرحمة "طوبى للرحماء فإنهم يرحمون". وشدد على المشاركين أهمية عيش المحبة، وأن يكونوا شهوداً حقيقيين للأردن بأبهى صورة. كما أشار في مداخلته إلى أهمية القيام بهذا الحج بقلوب نقية صافية.

أما الأب سليمان شوباش فاطلع المشاركين على برنامج اللقاء الممتد لمدة أسبوعين، بحيث يتخلله العديد من اللقاءات الروحية والنشاطات السياحية لعدد من البلدان المجاورة، مؤكداً في حديثه على أهمية الالتزام بروح المحبة والأخوة وعيش خبرات رائعة تكسب المشارك عمق روحي كبير.

من جانبه، قدّم الأب إبراهيم نفّاع شرحاً حول كيفية تعبئة الاستمارة للحصول على التأشيرة، مشيراً إلى ضرورة المتابعة الدورية لكافة الإيميلات التي ترد للتعرف على آخر المستجدات وأهم التتغيرات التي يمكن أن تحدث. هذا وتخلل اللقاء جملة من الأسئلة والاستفسارات على أهم تفاصيل اللقاء. وفي نهايته رفع المشاركون الصلاة إلى الله ليكون لهم خير رفيق وحامي لدربهم ومسيرتهم لنيل خبرة شبابية مفعمة بالروحانية.

يذكر أن الأيام العالمية الحادية والثلاثين للشبيبة ستعقد من 26 إلى 31 تموز 2016 في مدينة كراكوف، مسقط رأس القديس يوحنا بولس الثاني. هذا وسيسبق اليوم العالمي للشبيبة أسبوع ما يعرف بـ«أيام الأبرشيات» التي تمتد من 20 إلى 25 تمّوز، في جميع أنحاء أبرشيات بولندا.