موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٧ مارس / آذار ٢٠١٦
اللقاء الأول لخدام الهيكل في فلسطين
عين عريك - جوسلين شاهين :

قامت رعية سيدة البشارة للاتين في بلدة عين عريك، قضاء رام الله، بإحياء اللقاء الأول لخدام الهيكل في فلسطين على مستوى الرعايا، حيث استقبلت كل من رعية جفنا، الطيبة، ييرزيت، بيت جالا، ورام الله، تحت شعار "يلا نعيش الفرح بالخدمة".

وتمحور اللقاء حول الفضائل التي على خادم الهيكل أن يتحلى بها وكيف يتعامل داخل الكنيسة وخارجها. وتخلل الكثير من النشاطات منها التعارف من خلال الألعاب، ومسرحية إيمائية على ترتيلة "لا تعبر عني"، قام بها خدام رعية عين عريك وفيها أبرزوا صفات الخادم الهيكل ودوره، ثم حلقات نقاش بقيادة الأب الياندرو والإكليريكين من بيت جالا والمسؤولين المعاونين، ومن ثم لعبة الكنز في البلدة.

وفي ختام اللقاء ترأس الأب سامر مدانات القداس الإلهي الذي ركز في عظته حول أن خادم الهيكل يقول كلام يسوع ويعمل بهذا الكلام. وخلال القداس قام الكثير من خدام الهيكل بالتقرب من سر المصالحة والغفران عند الأب جوني أبوخليل والأب الياندرو. واختتم اللقاء بإرسال الخدام إلى العالم ليكونوا شهوداً ليسوع المسيح.