موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم
نشر الخميس، ١٩ سبتمبر / أيلول ٢٠١٩
اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تضم الحاخام بروس لوستيج إلى عضويتها

أبوظبي – وام :

أعلنت اللجنة العليا للأخوّة الإنسانية عن ضم الحاخام م. بروس لوستيج، كبير الحاخامات في المجمع العبري بواشنطن، إلى عضويتها، وبهذا يصبح عدد أعضاء اللجنة 8 أعضاء معنيون بتحقيق الأهداف الواردة في وثيقة الأخوّة الإنسانية.

وعبر الحاخام لوستيج عن بالغ امتنانه لكل من البابا فرنسيس وشيخ الأزهر أحمد الطيب على دعمهما وتشجيعهما لعمل اللجنة، وبذلهما خالص جهودهما في سبيل تحقيق تلك الغايات السامية. وتوجه بشكره إلى اللجنة على هذا الترشيح كممثل للمجتمع اليهودي، مبديًا قبوله لهذه المهمة، وسعادته بشهادة توقيع هذه الاتفاقية التاريخية.

وقال: "لقد كان أملي معقودًا بأن يكون التوقيع حدثًا فاصلا لبدء مبادرات جديدة لبناء الجسور بين قيادات الأديان والمجتمعات لتعزيز السلام والتلاحم في عالمنا الممزق". وأضاف: "إنه ليشرفني أن أنضم إلى الأفراد الموقرين الذين يعملون في الدفاع عن المحبة في وجه الكراهية، والعدالة في وجه الظلم، والإيمان في وجه الخوف، وأن نتذكر أنه من خلال معرفتنا كأبناء لسيدنا إبراهيم بأننا جميعًا مخلوقون بالإرادة الإلهية، لذا علينا أن نطلب العدالة والسلام لكل البشر. أطلب من الله أن يمنح كل واحد منا القوة والشجاعة لتحقيق الانسجام والأمل والعدالة والمحبة في هذا العالم الممزق، وعلى النحو المرجو في إعلان الأخوة الإنسانية، وهو ما يطالب به إيماننا المشترك بالله".

هذا، ورحب رئيس المجلس البابوي للحوار بين الأديان المطران ميغيل أنخيل أيوسو غويكسوت، رئيس اللجنة العليا من أجل تحقيق أهداف وثيقة الإخوّة الإنسانية، بانضمام الحاخام لوستيج كعضو جديد فيها، وقال: "إن اللجنة ترحب بكل الكفاءات والشخصيات الدينية والثقافية وكل من قد يساهم في تحقيق الغايات السامية التي أنشئت من أجلها وثيقة الأخوة الإنسانية"، مؤكدًا أن اللجنة تسعى خلال الفترة المقبلة إلى لقاء عدد مهم من القيادات والرموز للتنسيق بشأن المبادرات والمشاريع التي تعمل على تنفيذها اللجنة.