الكهنة النيجيريون يحتجون على مقتل الأب بول أوفو في جنوب شرق البلاد

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

الكهنة النيجيريون يحتجون على مقتل الأب بول أوفو في جنوب شرق البلاد

إينوجو - أبونا
2019/08/04

احتجّ كهنة أبرشية إينوجو، الواقعة بجنوب شرق نيجيريا، على تقاعس الحكومة، يوم الجمعة، في مواجهة أعمال العنف واسعة النطاق. وكان الأب بول أوفو، الكاهن في هذه الأبرشية، قد قتل في الأيام الأخيرة.

وقُتل الأب أوفو بالرصاص في الأول من آب الحالي في منطقة أوجو الحكومية المحلية، على بُعد حوالي 20 ميلا إلى الجنوب من ولاية إينوجو، حيث كان يخدم في رعيّة القديس يعقوب الكبير في منطقة أوغباكا.

وعلّقت أبرشية إينوجو في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الكاهن أوفو قد "قُتل على يد بعض المشتبهين في أن يكون من رعاة الفولاني". لكنّ مسؤول العلاقات العامة في شرطة إينوجو أشار إلى أنه لم يتم تحديد هوية المسؤولين عن قتله بعد.

وأوضح الأب بنجامين آشي، مدير الاتصالات في أبرشية إينوجو، بأن الكاهن المغدور أوقف من قبل الرعاة القتلة أثناء طريق العودة إلى رعيته بعدما زار كاهن صديق. وقد احتجّ كهنة أبرشية إينوجو على مقتل الأب أوفو، أمام مقرّ حكومة الولاية ومقرّ الشرطة، حيث حثوا المسؤولين على بذل مزيدًا من الجهود للدفاع عن السكان.

ويتعرّض المسيحيون في نيجيريا خلال السنوات الأخيرة أعمال عنف بشكل متزايد، مع تصاعد تهديد الجماعة المتطرفة "بوكو حرام" للأمن في شمال البلاد، وعصابات صغيرة تؤجج العنف في مناطق الجنوب. كما عملت الموارد الطبيعية المحدودة على رفع التوترات الطائفية بين رعاة الفولاني، ومعظمهم من المسلمين، والمزارعين المسيحيين، خلال الفترة الأخيرة.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء