موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم
نشر Tuesday, 13 August 2019
الكنيسة تدعم إنشاء أول مستشفى لسرطان الأطفال في البيرو وأمريكا الجنوبية

أبونا ووكالات :

بمباركة من سفير الكرسي الرسولي في البيرو نيكولا جيراسولي، ورئيس أساقفة مدينة كوسكو (جنوب شرق) ريتشارد ألاركون، تم افتتاح مستشفى "بيت الحياة" لسرطان الأطفال، والذي يعد الأول من نوعه في البيرو وأمريكا الجنوبية.

وحضر الاحتفال الذي أقيم يوم العاشر من آب الحالي، العديد من المسؤولين المحليين وممثلين عن المؤسسات المشاركة في هذا المشروع، بالإضافة إلى العامة. وخلال حفل التدشين، تم التجول في أقسام المستشفى الإدارية والترفيهية، ومبنى الإدارة المركزية، والقرية الطبيّة، وبيت العمل التطوعي، وبيوت العائلات والشباب، وكابيلا المستشفى.

وأعرب رئيس الأساقفة جيراسولي عن سعادته لافتتاح الصرح الطبي، كونه يمثّل نعمة لجميع مواطني البلاد، وقد أنشىء بمحبّة وتضامن العديدين. وأشار إلى أن جميع المرضى من الأطفال الصغار سيجدون الهدوء الذي يحتاجونه بفضل موقعه الاستراتيجي، في وادي الإنكا المقدس.

من جهته، شكر خيسوس دونغو، مؤسس بيت الحياة، الكنيسة الكاثوليكية لكونها واحدة من أوائل المؤسسات التي فتحت أبوابها لدعم المشروع، داعيًا البلاد بأكملها للانضمام إلى هذه الحملة، ولكي يكونوا جزءًا من مستشفى الأطفال.

ودعم الفاتيكان إقامة مشروع "بيت الحياة"، إلى جانب العديد من مؤسسات دولية كمستشفى القديس يوحنا رجل الله، ومؤسسة Puigvert في برشلونة، ومستشفى Teletón لأورام الأطفال في المكسيك، ومستشفى القديس جود في الولايات المتحدة، والعديد من المستشفيات والمراكز المتخصصة بأمراض الأورام من مختلف أنحاء العالم.