موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١١ ابريل / نيسان ٢٠١٧
الكنيسة المارونية: شهداء مصر هم قديسون لنا في السماء

بيروت – أبونا ووكالات :

شجب البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي الإعتدائين الإرهابيين على كنيستي مار جرجس في مدينة طنطا والكنيسة المرقسية في الإسكندرية موجهًا تعازيه الحارة إلى الجمهورية العربية المصرية، وإلى الكنيسة المصرية بشخص البابا تواضروس الثاني، شاكرًا الرب على نجاته من تفجير الكنيسة المرقسية.

واذ سأل غبطته الله الرحمة لنفوس الشهداء الأبرياء الذين شاركوه بداية هذا الأسبوع المقدس آلامه الخلاصية وهو سيشركهم حتمًا في قيامته، آملاً الشفاء العاجل للجرحى. ودعا الكاردينال الراعي المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته حيال ما يجري من انتهاكات لحقوق الإنسان ولكرامته وحريته الدينية في منطقة الشرق الأوسط.

في سياق متصل، أكد النائب البطريركي الماروني، المطران بولس صيّاح، لصحيفة الجمهورية اللبنانية أنه "لم يعد ينفع الاستنكار والإدانة للأحداث الإرهابية التي يسقط ضحيتها أبرياء، بل إن هذا الأمر يتطلب أولاً من الدول والجماعات التي تموّل الإرهاب وقف هذه الأعمال، من ثم تحرّك المجتمع الدولي للقضاء على هذه الظواهر".

وأضاف صياح "إن شهداء مصر هم قديسون لنا في السماء، وهم البذور التي تنمو في الكنيسة"، داعيًا الأقباط إلى "عدم اليأس والانجرار إلى القتال، بل التمسك بالأرض التي دفعوا ثمنها دمًا مثلما دفع مسيحيو لبنان من تضحيات من أجل بقائهم أحرارًا".