موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٢ يناير / كانون الثاني ٢٠٢٠
الكنيسة الكاثوليكية في مصر ترحب بالسفير الفاتيكاني الجديد

القاهرة – أبونا :

رحبّت الكنيسة الكاثوليكية في مصر، مساء أمس السبت، بالسفير الفاتيكاني الجديد، وممثل قداسة البابا، المطران نيكولا هنري، وذلك خلال القداس الاحتفالي الذي أقيم في كنيسة القديس يوسف للرهبان الفرنسيسكان، وسط العاصمة القاهرة.

وشارك في القداس رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بالجمهورية وبطريرك الأقباط الكاثوليك إبراهيم اسحق سدراك، وبطريرك الروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي، والأساقفة رؤساء الكنائس والأبرشيات الكاثوليكية، ولفيف من الكهنة والرهبان والراهبات ومؤمنين.

وألقى البطريرك اسحق كلمة ترحيبية باسم أعضاء أسرة الكنيسة الكاثوليكية، من كنائس وجمعيات رهبانية ومؤسسات كاثوليكية متنوعة، معربًا عن شكره لقداسة البابا فرنسيس على الاختيار، وعن تعاون وتظافر الجهود لمجد الله وخير الكنيسة –شعب الله المؤمن- في مصر، البلاد التي عرف عنها حسن الاستقبال منذ استقبال العائلة المقدسة.

وقال: "اسمح لي أن أذكر خبراتكم الغنية والمتنوعة. بالفعل تم اختياركم أسقفًا من قبل البابا بندكتس السادس عشر، في كانون الثاني من العام 2013. وعينت سفيرًا بابويًا في غواتيمالا حتى نوفمبر 2019"، مشيرًا إلى أن الرسالة الدبلوماسية والدينية هامة للجميع. وخلص إلى القول: لنصلي لكي يبارك الرب شعبه، ويمنحهم الثمار الروحية بفضل تشجيع الأب الأقدس.