موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٠ ابريل / نيسان ٢٠١٩
الكنيسة الكاثوليكية بمصر تدين الهجوم الإرهابي بالسوق الشعبي

القاهرة – أبونا ووكالات :

أسفر تفجير انتحاري وقع الثلاثاء في شمال سيناء المصرية عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل، بينهم أربعة شرطيين وطفل في السادسة من عمره، بحسب بيان لوزارة الداخلية.

تضمن البيان أن ضابطي شرطة وشرطيين اثنين وثلاثة مدنيين من بينهم طفل يبلغ السادسة من العمر قتلوا جراء هذا التفجير، في حين أصيب 26 شخصا بجروح. وأوضحت الوزارة أن فتى "يبلغ من العمر حوالي 15 عاما فجر نفسه بالقرب من قوة أمنية أثناء قيامها بعملية تمشيط بمنطقة السوق بدائرة قسم شرطة الشيخ زويد" شرق مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

ومنذ الإطاحة بالرئيس المنتمي للتيار السياسي الإسلامي محمد مرسي في تموز 2013، تدور مواجهات عنيفة بين قوات الأمن ومجموعات إسلامية متطرفة، خصوصا في شمال ووسط سيناء أوقعت مئات القتلى من الجانبين.

هذا وأصدرت الكنيسة الكاثوليكية بمصر، بيان نعي وتنديد بالهجوم الإرهابي بالسوق الشعبي. وجاء فيه: "تنعى الكنيسة الكاثوليكية بمصر شهداء حادث الهجوم الإرهابي بالسوق الشعبي بالشيخ زويد شمال سيناء، وتصلي من أجل أهاليهم كي يمنحهم الرب التعزية والصبر، كما وتصلي من أجل الشفاء العاجل للمصابين".

وأضاف البيان: "وتدين الكنيسة الكاثوليكية بمصر، وعلى رأسها صاحب الغبطة البطريرك ابراهيم اسحق، رئيس مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك بمصر، وبطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك، الحادث الإرهابي، كما وتؤكد التضامن الكامل مع كافة مؤسسات الدولة في مواجهة هذا الإرهاب الخبيث".