موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٥ سبتمبر / أيلول ٢٠١٩
الكنيسة القبطية الكاثوليكية تحتفل بسيامة الأب دانيال أسقفًا للإسماعيلية

الإسماعيلية - دينا عادل :

احتفلت الكنيسة الكاثوليكية بمصر، صباح اليوم الخميس، بسيامة الأب دانيال لطفي أسقفًا لأبرشية الإسماعيلية للأقباط الكاثوليك، وذلك في القداس الذي ترأسه البطريرك إبراهيم اسحق، بمشاركة أعضاء السينودس المقدس للكنيسة القبطية الكاثوليكية، وممثلين عن الكنائس، ولفيف من الكهنة والراهبان والرهبات والمؤمنين.

وتخلل الاحتفال العديد من الكلمات، وأهمها كلمة البطريرك اسحق والتي تضمنها الشكر لكل الأعمال والجهود التي قام بها الأنبا مكاريوس، مطران الإسماعيلية السابق، ومهنئًا الأنبا دانيال على سيامته الأسقفية، مثنيًا على الشعار الذي اختاره ’نعمة ورسالة‘. كما تطرق في عظته إلى مهام الأسقف، مختتمًا كلمته قائلاً: "لا تخف فنعمة الرب معك، وهو يعينك".

وألقى المطران دانيال كلمة، جاء فيها: "أشكر الله الذي دعاني لهذه الخدمة لإتمام عمل الله فيّ". وأثنى على أعمال الأمطران مكاريوس ودوره في أبرشية الإسماعلية، وقال: "ستظل نيافتكم مثالاً وقدوة وأبًا ومعلمًا لي شخصيًا وللأبرشية كلها". ثم استكمل كلمته بتقديم الشكر لكل من الله تعالى، والوطن، والكنيسة، والعائلة، ولكل المنظمين والحضور، خاصًا بالذكر الأنبا كيرلس وليم لدعمه ومحبته طوال 32 عامًا.