موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٥ يناير / كانون الثاني ٢٠١٧
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تتطلع للبدء في بناء مقر لها قريبًا بالبحرين

المنامة - أ ش أ :

تتطلع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في البحرين للبدء في بناء مقر لها خلال الفترة القادمة، وذلك بعد حصولها على قطعة أرض منحها العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة كهبة للكنيسة عام 2015.

وقال القس رويس ميخائيل، بكنيسة "السيدة العذراء مريم والأنبا رويس" في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، أن الكنيسة أعدت التصاميم الهندسية الخاصة بمشروع البناء بعد منح الأرض لها من قبل العاهل البحريني، مضيفًا أن الاعتمادات اللازمة مع الجهات والإدارات المختصة قد تم الانتهاء منها استعدادًا لبدء المشروع.

وأعرب عن أمله في يحضر قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وضع حجر البناء وتدشين المشروع، إذ يعتزم قداسته زيارة البحرين للقاء العاهل البحريني، ردًا على زيارة الملك حمد له خلال زيارته الأخيرة لمصر.

وقال القس رويس أن مثل هذه الزيارة ستكون "لفة طيبة" وتجسيدًا لروح التسامح والعيش السلمي الذي تتمتع به مملكة البحرين. وأشار إلى أن الكنيسة تقوم حاليًا بإنهاء بعض الإجراءات مع شركة نفط البحرين، إذ أن قطعة الأرض التي سيقام عليها مقر الكنيسة تقع ضمن محيط الشركة، وذلك للتنسيق بين الجانبين تمهيدًا لبدء المشروع.