موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٣٠ يوليو / تموز ٢٠١٦
الكنيسة الروسية تدعو المسيحيين إلى رد مشترك على التهديد الإرهابي

ليوبليانا - إنترفاكس :

أعلن رئيس قسم العلاقات الخارجية في بطريركية موسكو، المتروبوليت هيلاريون، عن أهمية تنامي وقوف المسيحيين على اختلاف كنائسهم في وجه الإرهاب.

وفي كلمة ألقاها، السبت 30 تموز، في ملتقى جمع ممثلي عدد من الكنائس الأرثوذكسية والكنيسة الكاثوليكية في ليوبليانا، عاصمة سلوفينيا، قال: "إننا نراقب اليوم بقلق تصاعد التوتر في العالم والنزاعات المسلحة في مختلف أنحاء المعمورة، وتفشي التهديد الإرهابي، بما في ذلك في دول أوروبا وأمريكا الشمالية الميسورة".

وتابع أنه في الظروف الراهنة تزداد مسؤولية المسيحيين "الذين من واجبهم أن يسهموا بقسطهم في بسط السلام والتفاهم بين الشعوب"، مذكرًا أن الوضع الكارثي الذي وجد فيه أنفسهم المسيحيون في الشرق الأوسط هو الذي كان السبب الرئيسي للقاء التاريخي بين بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل والبابا فرنسيس، في 12 شباط الماضي.

وقال المتروبوليت هيلاريون إن تدفق المهاجرين إلى الدول الأوروبية، لاسيما من منطقة الشرق الأوسط، "يثير وبإلحاح مسألة التعايش الثقافي والديني في دول التراث المسيحي". كما أعرب عن أسفه لقيام بعض الدول الأوروبية بتقييد الوجود المسيحي في المجتمع، بناءً على "سوء فهم التسامح إزاء أبناء الأديان الأخرى".