موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٤ مارس / آذار ٢٠١٦
الكاريتاس الأردنية توقّع اتفاقية تعاون مع الحكومة الفرنسية

عمّان – الكاريتاس الأردنية :

قامت جمعية الكاريتاس الأردنية بتوقيع اتفاقية مع الحكومة الفرنسية لتمويل مشروع "تطوير المهارات الحياتية والتأقلم لدى الإخوة المهجرين في الأردن والأردنيين الأكثر حاجة". وقد تم التوقيع في منزل السفير الفرنسي في عمّان بين السفير الفرنسي دافيد بيرتولوتي، ووائل سليمان، المدير العام للكاريتاس الأردنية.

هذا وسيعمل المشروع الجديد على تدريب الإخوة المهجرين العراقيين المقيمين في الأردن إضافة إلى الأردنيين الأكثر حاجة حول المهارات الحياتية والمعيشية وإشراكهم في عمل بعض المنتجات الزراعية والحرفية والفنية لتمكين قدراتهم المعيشية وتعزيز مهاراتهم الإنتاجية.

وقد هنأ السفير الفرنسي الكاريتاس الأردنية لما تقوم به تجاه المحتاجين واللاجئين بالأخص من السوريين والعراقيين، مؤكداً على أهمية العمل الإنساني ودعمه من قبل الدولة والحكومة الفرنسية التي تعمل على دعم الجهود والمبادرات للدفاع عن حقوق الأقليات وضحايا النزاعات.

من جهته أعرب سليمان عن شكره الجزيل للحكومة الفرنسية على هذه المبادرة. حيث قام بإعطاء موجز عن عمل الكاريتاس الأردنية في تقديم المساعدات المختلقة للجميع دون استثناء إيماناً منها بضرورة الحفاظ على وجود الأفراد وبالأخص اللاجئين في بلدانهم وفي الشرق الأوسط.