موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٧ مايو / أيار ٢٠١٧
الكاردينال غوالتييرو باسيتي رئيسًا لمجلس أساقفة إيطاليا

الفاتيكان – إذاعة الفاتيكان :

صدر الخميس البيان الختامي للجمعية العامة السبعين لمجلس أساقفة إيطاليا التي عُقدت في قاعة السينودس بالفاتيكان من 22 وحتى 25 أيار.

وأشار البيان الختامي إلى لقاء البابا فرنسيس الأساقفة في اليوم الأول من الأعمال، وأنه في ضوء الإرشادات الرعوية والجمعية العامة العادية لسينودس الأساقفة المرتقبة العام القادم، تمحورت أعمال الجمعية العامة السبعين حول ’الشباب، الإيمان وتمييز الدعوات‘.

وتم التطرق لمواضيع عديدة بينها وسائل الإعلام التابعة لمجلس أساقفة إيطاليا مع إيلاء اهتمام خاص أيضًا بتلك المرتبطة بالأبرشيات، إضافة للاستعداد للأسبوع الاجتماعي الثامن والأربعين للإيطاليين الكاثوليك المرتقب من 26 وحتى 29 تشرين الأول القادم حول موضوع العمل. كما تم التطرق إلى مأساة البطالة في البلاد، وإلى مسألة البيئة وأوضاع الأبرشيات التي تضررت مؤخرًا من الهزات الأرضية وتم التوقف أيضًا عند التنشئة الدائمة للكهنة.

وأشار البيان الختامي إلى أن البابا فرنسيس قد عيّن خلال انعقاد الجمعية العامة الكاردينال غوالتييرو باسيتي، رئيس أساقفة بيرودجا، رئيسًا جديدًا لمجلس أساقفة إيطاليا. وأضاف البيان أنه تم أيضًا تقديم نشاطات مجلس أساقفة إيطاليا للسنة الرعوية 2017–2018.