موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٨ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٦
الكاردينال ساندري: نتمنى أن تسير عملية تحرير الموصل بأقل الخسائر

الفاتيكان – أبونا وإذاعة الفاتيكان :

متحدثًا عن العملية العسكرية ضد معقل ما يسمى بالدولة الإسلامية، قال الكاردينال ليوناردو ساندري، عميد مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان: "إن هذا الخبر يحمل نفحة رجاء للجميع، وإنما قد يكون هذا الرجاء أليمًا أيضًا لأنه قد يحصد المزيد من الضحايا".

وأضاف في حديثه لإذاعة الفاتيكان: "ما يخيفنا في هذه الأوضاع هو أن يتم استعمال الأبرياء كدروع بشرية ضد العدو. لذلك نتمنى أن تسير هذه العملية العسكرية وتتم بأقل قدر من الخسائر للأشخاص، لاسيما للأطفال ولجميع الذين لا زالوا يعانون ويتألمون".

في سياق آخر، أشار الكاردينال ساندري، بعد مشاركته كمبعوث خاص للبابا فرنسيس في احتفالات تدشين كنيسة مزار النبي موسى على جبل نيبو بالأردن: "لقد سنحت لي الفرصة بأن ألتقي بمجموعات من اللاجئين ولاسيما العراقيين، وقد نقلت لهم تشجيع الأب الأقدس وبركته وقلت لهم إنه يجب عليهم أن يشعروا بأن البابا والكنيسة بأسرها هما بقربهم، وشجعتهم لكي لا ييأسوا من العضد والقوة اللذين يعطيهما الله إياهما من أجل إعادة بناء مستقبل جديد لهم".

وأضاف: "لقد استفدت من حضوري هناك على جبل نيبو حيث رأى موسى أرض الميعاد، وأشرت إلى العديد من أراضي الميعاد التي نتذكرها يوميًا: السلام، وقف الحروب والعنف باسم الله، وبالتالي عبّرت عن رجائنا جميعًا بأرض الميعاد هذه، وبهذه السماء الجديدة والأرض الجديدة، وبمستقبل أخوّة وتضامن، وروح احترام لكرامة الرجل والمراة في كل العالم. إنها أرض ميعاد جديدة ينبغي علينا أن نبنيها بالرغم من جميع الصعوبات في عالم اليوم".