موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٣ مارس / آذار ٢٠١٧
الكاردينال ساندري: مصاعب الشرق لن تتمكن من أن تخنق نور الفصح

الفاتيكان – إذاعة الفاتيكان :

شهدت كنيسة القيامة في القدس احتفالاً تاريخيًا مسكونيًا بمناسبة إنتهاء أعمال ترميم قبر السيد المسيح، بعد أعمال ترميم استمرت تسعة أشهر، وللمناسبة وجّه الكاردينال ليوناردو ساندري، عميد مجمع الكنائس الشرقيّة، رسالة كتب فيها منذ أكثر من ألفي سنة يزور المؤمنون القدس ليسجدوا أما القبر الفارغ حيث وُضع جسد يسوع، كي يتثبتوا في الإيمان الذي يجعلنا أبناء للإله الحي من خلال المسيح القائم من الموت والذي يعمل في التاريخ.

تابع: لقد أصبح قبر الموت حشا حياة للكنيسة بأسرها، وينبوع نور وفرح وسلام وانتصار للبشريّة كلّها. إن هذا المكان المقدّس ينير قلوب وحياة الملايين من الحجاج القادمين من مختلف أنحاء العالم ويرسلهم ليعيشوا برجاء في أوضاع الألم والعذاب. إن الاحتفال اليومي، بمختلف الطقوس الليتورجية، عند حجر القبر الفارغ يبعث الشجاعة على الدوام في الشعب المسيحي في الشرق الأوسط والممتحن بالتوترات والنزاعات التي تضرب هذه الأرض: هذه الأمور كلها لن تتمكن أبدًا من أن تُطفئ أو تخنق شرارة النور الفصحي التي انتشرت من هنا إلى العالم أجمع.

أضاف الكاردينال ليوناردو ساندري: في هذا الاحتفال المهيب، أرغب باسم الأب الأقدس بالتعبير عن الامتنان الأخوي للكنائس المختلفة التي تحرس بمحبة هذا المزار على شهادة الإيمان والحوار والاحترام، كما وأشكر البلدان التي ساهمت في أعمال الترميم. معكم جميعًا أرفع الصلاة لكي يمنح المسيح القائم من الموت القوّة لإيماننا لنكون رجالاً ونساء قادرين على أن ننشر بحماس متجدد وبأقرب شكل للشركة الكاملة بين مختلف الكنائس المسيحيّة الرسالة التي يتردد صداها من القبر الفارغ: المسيح قام حقًا قام.