موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٦ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٩
الكاردينال ساكو يترأس قداس عيد الميلاد: لينير الله المسؤولين

بغداد - أبونا :

ترأس البطريرك الكلداني الكاردينال لويس ساكو القداس الاحتفالي بعيد الميلاد، صباح الأربعاء، في كاتدرائية مار يوسف في حي الكرادة، بالعاصمة بغداد، وعاونه المعاون البطريركي المطران باسيليوس يلدو، وكاهن الرعية الأب نظير دكو، وحضره السفير الايطالي برونو انطونيو باسكوينو، ورئيس ديوان أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية رعد كجه جي، وجمع من المؤمنين.

وفي هشاشة الظروف السياسية في العراق، رفع غبطته الصلاة "إلى الله تعالى، بكلٍ إيمان ورجاء، لينير المسؤولين فيتحدوا ويتحملوا مسؤولياتهم من أجل العراق، ويجدوا سبيلاً للخروج من المأزق الحالي المقلق، ويحافظوا على سيادة بلدنا وثروته وكرامة أبنائه". ونقل للحضور تهاني الرئيس العراقي برهم صالح بعيد الميلاد، بعدما تكلم معه هاتفيًا عشية العيد للتهنئة.

وتناول البطريرك ساكو في عظته "أن ميلاد المسيح موضوع إيمان ورجاء. فالميلاد يكشف محبة الله ورحمته للبشرية، وهو دعوة شخصية لكل إنسان لكي يختبر الحضور الإلهي، من خلال عيش قيم المسيح الإنسانية والروحية والأخلاقية. والميلاد أيضًا هو زمن رجاء، تغذيه الصلاة الصادقة والدائمة، من أجل إحلال السلام على الأرض في الأوضاع التي نعيشها اليوم في العراق ولبنان وسوريا. والميلاد هو مشروع يحرّك قلوبنا لنهتدي الى ابوّة الله وبنوَّتنا له واخوَّتنا الجامعة، فنبني معاً مستقبلاً لبلدنا وبعيش كريم لمواطنينا".