الكاردينال بارباران بعد لقائه البابا: لا استقالة، إنما انسحاب

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

الكاردينال بارباران بعد لقائه البابا: لا استقالة، إنما انسحاب

ليون – أبونا ووكالات
2019/03/20

أعلن الكاردينال الفرنسي فيليب بارباران، الذي حُكم عليه بالسجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ بتهمة التستر على تعديات ارتكبها أحد كهنة أبرشيته، أن البابا فرنسيس قد رفض الاستقالة التي قدّمها، لكنه قال بأنه سينسحب "لفترة من الوقت".

وقال الكاردينال الفرنسي، البالغ من العمر 69 عامًا، والذي سيستأنف قرار المحكمة الأخير، في بيان أصدره من مقر الأبرشية في ليون، في جنوب شرق فرنسا، "صباح الإثنين، وضعت مهامي بتصرّف الحبر الأعظم، لكنه لم يقبل هذه الاستقالة بافتراض قرينة البراءة".

وأضاف: "لقد ترك لي حرية اتخاذ القرار الذي يبدو لي أنه الأفضل لحياة أبرشية ليون. وبناءً على اقتراحه، وبالنظر إلى الآلام التي عانت منها الكنيسة في ليون على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، قررت الانسحاب لفترة من الوقت، وتسليم مهام إدارة الأبرشية إلى النائب الأسقفي العام، الأب إيف بومغارتن".

وفي بيان منفصل، قال الفاتيكان بأن البابا فرنسيس لم يقبل طلب الاستقالة، لكنه ترك للكاردينال بارباران أن يقرّر ما هو الأفضل لأبرشيته. وأعاد الكرسي الرسولي التأكيد على حرصه وقربه من ضحايا التجاوزات، كما ومن المؤمنين في أبرشية ليون، وفي الكنيسة في فرنسا بأكملها".

وفي 7 آذار 2019 دانت محكمة فرنسية في ليون، حيث تمت سيامته كاردينالاً عام 2003، بالتستر على تعديات جنسية من قبل الكاهن برنار برينا على فتيان من الكشافة، في ثمانينات وأوائل تسعينات القرن الماضي، وقد أبلغه بها أحد الضحايا عام 2014. ومن المنتظر أن تبدأ محاكمة برنار في وقت لاحق من هذا العام.

وبعد صدور الحكم، أعلن بارباران أنه سيتوجّه إلى روما لتقديم استقالته.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء