موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٨ يونيو / حزيران ٢٠١٨
الفاتيكان ينشر برنامج لقاء الصلاة في باري من أجل السلام في الشرق الأوسط

باري – أبونا ووكالة آكي :

قالت أبرشية باري، جنوب إيطاليا، إن البابا فرنسيس سيزور المدينة في السابع من شهر تموز المقبل، لحضور لقاء الصلاة المسكوني من أجل السلام في الشرق الأوسط.

وأضاف بيان للأبرشية أنه "تم اختيار باري كجسر بين الشرق والغرب"، وذلك "بفضل وجود ذخيرة القديس نيكولاس، التي تبجلها كل كنائس الغرب والشرق على حد السواء"، حيث "تم زياح رفات القديس العام الماضي من قبل بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، كيريل في موسكو".

وقد نشرت أبرشية باري برنامج الزيارة البابوية، بالتزامن مع الموقع الرسمي للفاتيكان، المحددة بكل تفاصيله، منذ استقبال البابا فرنسيس من قبل رئيس الأساقفة فرانشيسكو كاكوتشي وممثلي السلطات السياسية، حتى مغادرته المدينة المقررة عصر اليوم ذاته، مرورًا بكل الفقرات والمراسيم التي ستقام خلال لقاء الصلاة المكرس للسلام في الشرق الأوسط.

فعند الساعة السابعة صباحًا بالتوقيت المحلي، سيغادر الحبر الأعظم مدينة الفاتيكان، ليصل إلى باري في تمام الساعة الثامنة والربع. وأمام بازيليك القديس نيكولاوس، سيستقبل البابا فرنسيس البطاركة ويحييهم، قبل أن يتوجهوا معًا إلى سرداب البازيليك لتكريم وتبجيل ذخائر القديس نيكولاوس وإضاءة الشموع أمامها.

وعند الساعة التاسعة والربع، يغادر الأب الأقدس والبطاركة البازيليك، ويتوجهون بالحافلة إلى روتوندا على ممشى المدينة المواجه للبحر المتوسط، حيث سيعقد لقاء الصلاة. وعند نهاية الصلاة في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا، سيعود البابا فرنسيس برفقة البطاركة إلى البازيليك حيث سيعقد اجتماع مغلق، ومن بعده سيتناول الجميع طعام الغداء في مقر الأبرشية. وقبيل مغادرته المدينة بالطائرة العمودية متوجهًا إلى الفاتيكان، سيصافح قداسته السلطات المحلية.