موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٧ أغسطس / آب ٢٠١٩
الفاتيكان ينشر برنامج زيارة البابا إلى موزمبيق ومدغشقر وموريشيوس

آكي الإيطالية :

نشر الفاتيكان اليوم الثلاثاء تفاصيل برنامج زيارة البابا فرنسيس الرسولية إلى موزمبيق ومدغشقر وموريشيوس في الفترة 4-10 أيلول القادم.

ووفق موقع أخبار الفاتيكان، تبدأ زيارة البابا فرنسيس، التي كان قد أُعلن عنها في 27 آذار المنصرم، في الثامنة من صباح الأربعاء 4 أيلول، حيث يغادر روما ليصل مابوتو عاصمة موزمبيق في السادسة مساء. ويقوم قداسته صباح اليوم التالي 5 أيلول بزيارة مجاملة إلى رئيس البلاد ويلتقي ممثلي السلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي. يلي ذلك لقاء بين الأديان مع الشباب ولقاء مع الأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات والإكليريكيين. وفي اليوم التالي 6 أيلول يزور البابا فرنسيس مستشفى فيزيمبيتو في ضواحي العاصمة مابوتو، ثم يرأس القداس الإلهي في استاد زيمبيتو.

يغادر قداسة البابا بعد ظهر 6 أيلول موزمبيق متوجها إلى عاصمة مدغشقر أنتاناناريفو حيث يصل في الرابعة والنصف. وفي صباح 7 أيلول يقوم الأب الأقدس بزيارة مجاملة إلى رئيس البلاد ليلتقي بعد ذلك ممثلي السلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي. يحتفل قداسته بعد ذلك بصلاة الظهر في دير الراهبات الكرمليات ثم يلتقي بعد الظهر أساقفة مدغشقر في كاتدرائية أندوهالو. ويتضمن برنامج هذا اليوم أيضا زيارة قبر الطوباوية فيتوريا رازواماناريفو وأمسية صلاة مع الشباب. ويبدأ اليوم التالي 8 أيلول بقداس إلهي في سواماندراكيزاي، ومن بين ما يتضمن هذا اليومصلاة من أجل العمال ولقاء مع الكهنة والمكرسين والإكليريكيين.

وفي صباح 9 أيلول، يغادر البابا فرنسيس إلى موريشيوس حيث يصل مطار بورت لويس في العاشرة و40 دقيقة، وعقب الاستقبال الرسمي يرأس القداس الإلهي في صرح مريم العذراء سلطانة السلام. يتوجه قداسة البابا بعد الظهر إلى مزار الأب لافال، وتلي ذلك زيارة مجاملة إلى رئيس البلاد ولقاء مع رئيس الوزراء ثم مع السلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي. وفي السابعة مساء يغادر البابا فرنسيس بورت لويس متوجها مرة أخرى إلى أنتاناناريفو والتي يعود منها صباح العاشر من أيلول إلى روما، حيث يُنتظر وصوله مطار تشامبينو في السابعة مساءً.