موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٥ يناير / كانون الثاني ٢٠١٤
الفاتيكان يطلق مبادرة "رياح السلام" من أجل سوريا في الملاعب الإيطالية

الفاتيكان - أ ف ب :

أطلق الفاتيكان مبادرة اطلق عليها "رياح السلام" من اجل وقف العنف في سوريا مع دعوات تبث في ملاعب كرة القدم الايطالية خلال مباريات دوري الدرجة الاولى، التي ستقام في عطلة نهاية الاسبوع، كما اعلن احد الوزراء الجمعة.

واتحد المجلس البابوي للاسرة وجمعية كاريتاس ايطاليا ودوري الدرجة الاولى الايطالي في هذه المبادرة مع اقتراب مؤتمر جنيف-2 حول سوريا.

وفي ملاعب كرة القدم العشرة، التي ستقام عليها مباريات في 18 و19 من كانون الثاني الحالي، سترسم على أرض الملعب عبارة "رياح السلام للأسر السورية". كما سيعرض فيلم وثائقي عن مخيمات اللاجئين على شاشات عملاقة. واوقع النزاع الدائر في سوريا اكثر من 130 ألف قتيل حتى الآن، حسب منظمة هيومن رايتس ووتش.

واشاد المجلس البابوي للاسرة في بيان بموقف كرة القدم الايطالية، وذكر بان "عالم الرياضة لم ينس الوضع المؤلم" الذي تعيشه سوريا.

ورغم هامشهما الدبلوماسي الضيق جدًا، ضاعف الفاتيكان والبابا فرنسيس المبادرات لإيقاظ الضمائر بشأن الماساة السورية مع تنظيم اجتماع للخبراء في مطلع الاسبوع وارسال مساعدات كبيرة للاجئين السوريين من جميع الكنائس في لبنان والاردن.