موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٩ أغسطس / آب ٢٠١٧
الفاتيكان: البابا فرنسيس سيزور بورما وبنغلادش في تشرين الثاني المقبل

الفاتيكان - إذاعة الفاتيكان وآكي :

أعلن الكرسي الرسولي أن البابا فرنسيس سيقوم في تشرين الثاني المقبل بزيارة ميانمار وبنغلادش.

وقال مدير دار الصحافة الفاتيكانية، غريغ بيرك، أن "الرحلة الرسولية للبابا فرنسيس إلى ميانمار ستكون خلال الفترة من 27 إلى 30 تشرين الثاني"، حيث "سيزور مدينتي يانغون وناي بي تاو"، بينما "سيكون في بنغلادش من 30 تشرين الثاني إلى الـ2 من كانون الأول، بزيارته لمدينة دكّا".

وأوضح أن شعار زيارة البابا إلى ميانمار هو عبارة عن قلب يرمز إلى المحبة التي هي قيمة مشتركة بين المسيحيين والبوذيين كما يتضمن الشعار ألوان علمي الفاتيكان وميانمار أي الأبيض والأصفر ثم الأصفر والأخضر والأحمر. ويحتوي القلب صورة للبابا فرنسيس مع حمامة بيضاء، وإلى جانب القلب توجد خريطة لميانمار بألوان قوس القزح التي ترمز إلى تنوع الجماعات العرقية فضلا عن اللغات واللهجات والثقافات المختلفة. وستجري هذه الزيارة حول موضوع "محبة وسلام". أما فيما يتعلق بشعار زيارة البابا إلى بنغلادش فهو عبارة عن حمامة تحتوي على ألوان الفاتيكان وألوان علم بنغلادش، وفيها صليب وزهرة النيلوفر التي ترمز إلى بنغلادش. وستجري الزيارة تحت عنوان "تناغم وسلام" وهذا ما تريده هذه الزيارة لأبناء المجتمع المحلي المتعددين الأعراق والديانات.

يشار هنا إلى أن ميانمار استقلت عن المملكة المتحدة في العام 1948 وهي تعد حاليًا واحدًا وخمسين مليون نسمة، تسعة وثمانون بالمائة منهم بوذيون، أربعة بالمائة مسيحيون وأربعة بالمائة مسلمون. أما بنغلادش فقد استقلت عن باكستان في العام 1971. ويعد هذا البلد حوالي مائة وسبعين مليون نسمة معظمهم مسلمون، فيما تشكل نسبة المسيحيين واحد بالمائة من عدد السكان.