العنف في نيجيريا لا يعني أن "المسلمين يضطهدون المسيحيين"

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

العنف في نيجيريا لا يعني أن "المسلمين يضطهدون المسيحيين"

أبوجا - أ ف ب
2012/08/09

أكد مطران مدينة أبوجا الثلاثاء أن الإرهابيين الذين يهاجمون الكنائس في نيجيريا "يريدون زرع الفوضى" نافياً أن يكون هذا الأمر "اضطهاداً للمسيحيين من جانب المسلمين"، وذلك اثر اعتداء اوكيني الذي خلف 19 قتيلا داخل كنيسة إنجيلية.

وقال المونسنيور جون اونايكن لإذاعة الفاتيكان أن "المنطق الوحيد" خلف ما يقوم به إسلاميو بوكو حرام أن هؤلاء يريدون "أن يقف المسيحيون ضد المسلمين" ويسعون إلى زرع "فوضى عامة، معتقدين أنهم يستطيعون بذلك تنفيذ مخططاتهم".

وأضاف أسقف أبوجا "ساعدونا بصلواتكم".

وتابع "المهم أن يكون لدى المسيحيين في العالم فكرة أكثر وضوحاً عن الوضع في نيجيريا: ليس ثمة اضطهاد للمسيحيين بأيدي المسلمين والبلد ليس منقسماً بين هاتين المجموعتين اللتين تهاجم الواحدة الأخرى".

وأكد أن "المسلمين النيجيريين ابلغونا أن (الإرهابيين) لا ينتمون إليهم"، مذكراً بأن هؤلاء "هاجموا أيضاً مساجد".

وأعلنت السلطات النيجيرية الثلاثاء أن مسلحين أطلقوا النار في كنيسة إنجيلية وسط نيجيريا خلال قداس ما أدى إلى مقتل 19 شخصاً في آخر هجوم في سلسلة أعمال عنف دينية تهز هذا البلد الذي يضم أكبر عدد من السكان في إفريقيا.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء