موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
حوار أديان
نشر الجمعة، ٥ مايو / أيار ٢٠١٧
العفو الدولية: البهائيون يواجهون الاضطهاد في اليمن

منظمة العفو الدولية :

قالت منظمة العفو الدولية إن ما يربو على عشرين من الرجال والنساء، من أتباع الديانة البهائية، معرضون لخطر الاعتقال الفوري على أيدي سلطات الحوثيين وصالح في العاصمة اليمنية، صنعاء.

وحذّرت لين معلوف، مديرة البحوث بمكتب بيروت الإقليمي لمنظمة العفو الدولية، بأنه "يتعين على سلطات الحوثيين وصالح وقف اضطهاد أتباع الديانة البهائية في صنعاء".

وقالت "إن اعتقال أتباع الديانة البهائية بسبب معتقداتهم، على ما يبدو، يأتي في سياق حملة قمعية أوسع نطاقًا تشنها سلطات الحوثيين وصالح ضد الأقليات، ما يجعل عائلات بأسرها تعيش في حالة من الخوف على سلامتها ناهيك عما يمثله ذلك من انتهاك واضح لالتزامات اليمن بمقتضى القانون الدولي".

فقد اعتُقل ثلاثة رجال من البهائيين تعسفاً في الأسبوع الماضي؛ حيث أفرج عن أحدهم بعد أن أثار اعتقاله صيحة احتجاج واسعة النطاق، وعملية تفاوض محلية. وطبقاً لمعلومات حصلت عليها منظمة العفو الدولية، تلقّى العشرات من أتباع الديانة البهائية تهديدات بالهاتف قبل نحو عشرة أيام من مدعي عام "المحكمة الجزائية المتخصصة"، حيث طلب منهم الحضور إلى مكتبه للاستجواب بشأن الديانة البهائية، وإلا فإنهم سيعرضون أنفسهم للاعتقال من بيوتهم. وبعض من تلقوا المكالمات الهاتفية أفراد اعتقلوا تعسفاً في أوقات سابقة. كما إن أطفال بعض أتباع الديانة البهائية يواجهون خطر الاعتقال مع آبائهم بسبب عدم وجود مكان آخر يذهبون إليه.