الصوم عمل محبة

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

الصوم عمل محبة

تيمور العوابده
2018/03/02

في الزمن الأربعيني يتغير مجرى حياة الانسان بمسيرته نحو التقرب لله تعالى بفعل المحبة التي يقوم بها من خلال الصوم وهذا حالنا حينما نبدأ مسيرة الجهاد بالزمن الاربعيني المقدس فنحن لأننا نحب نلتزم كنسيا بالصوم لكونه قانون كنسي تفرضه الكنيسة على المسيحي المعمد الذي أتم السن المسموح به للصوم.

في كل مرة يبدأ الصوم وتكثر الأحاديث حول ماهية الصوم وطريقته خلال الأربعين يوم التي يعيشها المسيحي، وكل منّا يتحدث عن طريقة محتلفة ، لكن مهما اختلفت هذه الطرق ومهما تغيرت من شخص إلى آخر إلا أن هناك قناعة بأن الصوم اليوم هو عمل محبة تجاه الإنسان الآخر لربما افضل من الإنقطاع عن اللحوم ومشتقاتها.

الكثير أعتاد في حياته اليومية بالإنقطاع عن اللحوم وأعتاد على وجباته الخفيفة الخالية من الدهون لربما لحالة صحية أو للحفاظ على الجسم من التخبط في الكثير من الماكولات لذا يعتبر هذا الإنقطاع بالنسبة لهم أمرا عاديا، لكن هنا يبدأ مفهوم الصوم أنه عليك القيام بعمل محبة تجسد فيه معنى الصوم الحقيقي وتظهر رسالة الصوم بانه عمل رحمة أتجاه الآخر الذي يحتاج وجودك لتخفف عنه متاعب وتحديات هذا العالم.

فلا تهتموا كثيرا بما هو ممنوع وما هو مسموح وخاصة في الصوم الأربعيني، أجعل من كل يوم، يوم عمل، ويوم رحمة، ويوم محبة، تجعل من هذه الأيام أكثر فرحًا وسعادة لغيرك لا لنفسك، فلخرجوا من تلك الأنانية وكونوا للآخر، وازرعوا قدر استطاعتكم بذار المحبة الصادقة في طريقهم، وكونوا المثل الصالح بصدق نياتكم وأعمالكم وصومكم المبارك.

لذلك ارسم مسيرة الزمن الاربعيني بجهادك الحقيقي، بإنتصارك على الخطيئة، وإنتصارك على الأنا التي بداخلك، واكسر كل الأحكام الجائرة تجاه أخيكم الإنسان. كن عادلاً بمحبتك وتواضعك فبهذه الأعمال تكون بالفعل تعيش زمنًا مقدسًا، فيه تتجلى محبة الله الحقيقية معك وفي قلبك لأن من فيض المحبة تقوم بكل عمل صادق تعطي من خلاله الأمل للكثيرين، فالصوم أولا وأخيرا هو بالفعل عمل محبة لأنك إن لم تحب ما تعمله فلا تجهد نفسك كثيرا. فالصوم يتطلب تضحية لكن ممزوجة بمحبتك الكبيرة و أرداتك بعمل الخير مع من يستحق ذاك العمل فالمجتمع الذي تعيش لربما مليء فالله يضع امامك الكثير من الطرق لتعيش حياة التجرد وحياة القداسة لأننا اليوم بحاجة أكثر لعيش النقاء وعيش الخدمة وعيش رسالة صادقة تعبر بنا إلى الخلاص الذي نصبو إليه.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء