الشعوب الأصلية كانت أول ضحايا الممارسات الخاطئة للتنمية

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

الشعوب الأصلية كانت أول ضحايا الممارسات الخاطئة للتنمية

الأمم المتحدة
2018/09/20

دعت كيت غيلمور نائبة مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان جميع الدول الأعضاء إلى كفالة مشاركة الشعوب الأصلية بصورة تامة في استراتيجيات صنع القرار، بما يضمن استفادتهم من ثمار التنمية في مجتمعاتهم.

وأشارت في جلسة النقاش السنوي حول حقوق الشعوب الأصلية التي ينظمها مجلس حقوق الإنسان، إلى أنه بينما يمثل السكان الأصليون 5% من سكان العالم، إلا أنهم يمثلون نحو ثلث سكان الريف الأشد فقرا في العالم، والأكثر تخلفا عن ركب التنمية.

وقالت: "لم تحرم الشعوب الأصلية فقط من التمتع بثمار التنمية، بل كانت في كثير من الأحيان أول ضحايا التنمية. فالمطورون الجشعون دمروا كرامة وحقوق الشعوب الأصلية، وطرق حياتهم التقليدية وممارساتهم ومعيشتهم، مما أدى إلى تآكل تراث إنساني مشترك."

وأضافت أن أشكال التنمية التي دمرت الثقافات التقليدية واللغة والأرض والتراث الإنساني لم تكن تنمية، بل كانت دمارا متعمدا. وقال إن هذا الأمر لم يكن أكثر وضوحا مما هو عليه فيما يتعلق بالشعوب الأصلية في العالم. وشددت على مسؤولية الدول في حماية المدافعين عن حقوق الشعوب الأصلية، لضمان تمكنهم من التصرف بحرية، دون خوف من الترهيب أو المضايقة أو العنف.

وتعد الشعوب الأصلية البالغ عددها 370 مليون شخص، ينتشرون في حوالي 70 بلدا، هي المثال الحي لأشد الناس حرمانا وأكثرهم تهميشا في العالم، بحسب غيلمور التي أكدت أن أوجه عدم المساواة العالمية التي التزمت خطة عام 2030 للتنمية المستدامة بإنهائها قد شهدت أسوأ حالاتها في مجتمعات السكان الأصليين. وقالت إن هذا يعني أن هذه الخطة لن تتحقق ما لم يستوف المجتمع الدولي حقوق الشعوب الأصلية.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء