موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٣٠ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٩
الراعي حول استقالة الحكومة: نأمل بأن تكون هذه الخطوة بداية الحلحلة

بيروت – أبونا :

عقب تقديم رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، الثلاثاء، استقالة حكومته، بعد 13 يومًا من احتجاجات شعبية غير مسبوقة عمّت كافة المناطق مطالبةً برحيل الطبقة السياسية برّمتها، علّق البطريرك الماروني بالقول: "إن الرب يقود سفينة الوطن، ونأمل بأن تكون هذه الخطوة بداية الحلحلة".

وأضاف الكاردينال بشارة بطرس الراعي، خلال ترؤسه اليوم الثالث من صلاة مسبحة الوردية على نية لبنان: "نصلي ليكمّل الرب صنيعه، وأن تُحلّ الأزمة بالشكل الأفضل، وأن يكون تأليف الحكومة الجديدة سريعًا ومرضيًا ويوحي بالثقة".

وشجب غبطته ما حصل من اعتداءات على المتظاهرين في بيروت، وقال: "لا يمكننا إلا أن نعبّر بأسف شديد عما حصل في وسط بيروت من تعدٍ على المتظاهرين بالشكل العنيف، من ضرب وتكسير، وهذا لا علاقة له بالحضارة اللبنانية".

وتابع: "نأسف لحصول هذا الأمر الخطير، على ألا يتكرر من جديد، وجوابنا يجب أن يخلو من العنف. ولقد قلنا منذ البداية أن قوتنا وسلاحنا هي المسبحة، وأخلاقياتنا هي الأقوى، وعلينا قبول هذا الأمر كمؤمنين بالمسيح وبآلامه.. ونقول لكل الموجودين في الساحات وعلى الطرقات أن يضمّوا معاناتهم إلى آلام يسوع، ولاسيما ما تسبب به من اعتدى عليهم".