موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٥ يوليو / تموز ٢٠١٨
الرئيس مون يشكر البابا على دعمه للسلام والانسجام في شبه الجزيرة الكورية

سيؤول – يونهاب :

قال رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، اليوم الخميس، إن البابا فرنسيس بعث رسائل سلام وانسجام بين الكوريتين في مناسبات، مثل القمم بين الكوريتين وبين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، فضلاً عن أنه يؤيد باستمرار جهود الحكومة الكورية الجنوبية، مضيفًا أن ذلك أسهم بشكل كبير في عقد القمم بين الكوريتين وبين كوريا الشمالية والولايات المتحدة بنجاح.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس مون مع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان للعلاقات مع الدول (وزير الخارجية) المطران بول ريتشارد غالاغر، بالتزامن مع مرور 55 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، حيث قدم الرئيس مون الاحترام والتقدير الخاصين للبابا فرنسيس، كما قدم الشكر للمطران غالاغر على تقديم المساعدة الكبيرة للحكومة الكورية في عدة مناسبات.

بدوره، قال المطران غالاغر إنه يأمل في أن يجتمع مع الرئيس مون في روما في تشرين أول المقبل. وأوضح أن البابا فرنسيس يتذكر لقائه مع الرئيس مون عند زيارته لكوريا الجنوبية في عام 2014، مضيفًا أنه يقدم الشكر على بذل الجهود لتحقيق السلام والاستقرار في كوريا. كما ذكر أن البابا يتفهم جهود الحكومة الكورية الجنوبية للسلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، مؤكدًا على أنه يصلي من أجل تحقيق الجهود الدولية والدبلوماسية التي يبذلها الرئيس مون.