موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٧ أغسطس / آب ٢٠١٤
الرئيس المصري يلتقي رؤساء الكنائس المسيحية في مصر

القاهرة - وكالات :

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح الخميس، رؤساء الكنائس المسيحية في مصر، واستعرض أثناء اللقاء الشأن المصري العام وعدد من الشواغل المسيحية.

ونوه السيسي بالـدور الوطني للمسيحيين منذ بداية الثورة المصرية، تلك الوطنية التي طالما اتسم بها أقباط مصر، موضحاً أن شواغل المسيحيين ستكون محل اهتمام الدولة المصرية، ومؤكداً على إيمان الدولة وحرصها على أن تكون حرية العقيدة والعبادة مكفولة لكافة أبناء الوطن.

وأكد الرئيس على روح الإسلام السمحة الحقيقية التي تدعو إلى التعايــش السلمي وقبول الآخر، وأيضاً إلى التعلرف والتعاون، مؤكداً أن مصر ترحب بهم دائماً وتقدر أهمية الاختلاف والتنوع كسُنة للحياة، مضيفا أن مصر كانت وستظل واحة أمان واستقرار ومحبة لجميع الأديان السماوية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيسي أكد أثناء اللقاء على قيم الوحدة والتآخي بين المصريين جميعاً، مسلمين ومسيحيين، مشدداً على أن ما يمر به واقعنا الإقليمي يعد دليلاً دامغاً على أهمية أن نحصن أنفسنا كمصريين ببناء مادي ومعنوي وإنساني في غاية القوة، يحمي مجتمعنا من أية محاولات لتقسيمه والتفريق بين أبنائه، الذين عاشوا جميعاً كوحدة واحدة لآلاف السنين.

وأضاف أن الرئيس قد أكد أهمية تصويب الخطاب الديني، لاسيما في ضوء خطورة استغلال الدين كسلاح لجذب العناصر التي يمكن استقطابها إلى الجماعات المتطرفة، وهو الأمر الذي يتنافى مع قدسية وسماحة الأديان.