موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٢ يناير / كانون الثاني ٢٠١٤
الرئيس المصري يلتقي البطريرك غريغوريوس لحّام

القاهرة - وكالات :

التقى الرئيس المصري عدلي منصور، صباح اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بالبطريرك غريغوريوس الثالث لحّام، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك.

وجاء اللقاء على رأس وفد ضم المطران جورج ميشيل بكر، النائب البطريركي العام في مصر والسودان، والأرشمندريت يوسف نعيم أندراوس، القيّم العام، والأب رفيق جريش، المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية.

وخلال اللقاء قدم البطريرك غريغوريوس التهنئة للرئيس المصري على إقرار الدستور الجديد، مشيداً بما زخر به الدستور من مواد تختص بالحريات والحقوق، وكفالة حرية العقيدة والدين، فضلاً عن التركيز على حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وكافة الفئات المهمشة في المجتمع، معتبراً أن هذا الدستور يعد نموذجاً يحتذى لدول وشعوب المنطقة.

وأعرب البطريرك لحّام عن شكره لما تقدمه مصر من رعاية لأبناء الجالية السورية في مصر، حيث أكد الرئيس المصري على أنهم في وطنهم الثاني، وأن الدولة المصرية ترحب بهم وستستمر في تقديم كل الدعم والرعاية لهم.