موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٦ ابريل / نيسان ٢٠١٩
الرئيس الفرنسي يعد بترميم كاتدرائية نوتردام ’خلال خمس سنوات‘

أ ف ب :

وعد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مساء الثلاثاء بترميم كاتدرائية نوتردام "خلال خمس سنوات"، بعد حريق اندلع مساء الاثنين وأتى على جزء منها فيما أنقذ رجال الاطفاء الجزء المتبقي بصعوبة بالغة.

وقال ماكرون في مداخلة تلفزيونية مقتضبة بعد 24 ساعة من الكارثة "سنعيد بناء الكاتدرائية لتصبح أجمل وأريد أن يتم ذلك خلال خمس سنوات"، علما بأن باريس تستضيف الالعاب الاولمبية العام 2024.

وأضاف أن "حريق نوتردام يذكرنا بأن تاريخنا لا يتوقف أبدًا وأننا سنواجه دائما تحديات يجب التغلب عليها"، مشيدًا برجال الإطفاء "الأبطال" الذين كافحوا النيران طوال خمس عشرة ساعة.

وتابع "ما شاهدناه هذه الليلة هو القدرة على التعبئة والتوحد للتغلب. خلال تاريخنا، قمنا ببناء مدن وموانئ وكنائس والعديد منها احترق ... لكننا أعدنا البناء".

ومنذ مساء الاثنين، وجه ماكرون نداء وطنيا لإعادة ترميم هذا الموقع المهم. وتم سماع ندائه، وبلغ حجم التبرعات من كبار الاثرياء والمجموعات الصناعية الفرنسية الكبرى اكثر من 700 مليون يورو حتى بعد ظهر الثلاثاء.