موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٩ يناير / كانون الثاني ٢٠١٩
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يختتم زيارته لمصر بلقاء القيادات الدينية

القاهرة – أ ف ب :

التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء كبار الشخصيات الدينية في مصر في ختام زيارته التي استغرقت ثلاثة أيام وركزت على تعزيز العلاقات بين البلدين ومناقشة المخاوف المتعلقة بحقوق الإنسان.

واجتمع ماكرون مع البابا تواضروس الثانيفي الكاتدرائية المرقسية، في قلب القاهرة، مقر الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية القديمة. كما زار ماكرون الكنيسة البطرسية، المجاورة للكاتدرائية، والتي استهدفت من قبل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في كانون الأول 2016 في هجوم أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 29 شخصًا.

وخلال اللقاء مع رئيس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أكد الرئيس الفرنسي على أهمية "الحوار بين الأديان". وفي هذا الصدد، قال ماكرون "قررت أن يعقد مؤتمر جديد في باريس لمعرفة كيفية التصرف بشكل أكثر فعالية" بدون إعطاء المزيد من التفاصيل. وقال مسؤول دبلوماسي إن المؤتمر سيلقي الضوء على الأقليات الدينية في الشرق الأوسط.

كما زار ماكرون مشيخة الأزهر، المؤسسة الإسلامية السنية الأعرق في مصر، حيث التقى شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب. وقالت الرئاسة الفرنسية إن الاجتماع تناول "تدريب الأئمة في فرنسا ومكافحة الرؤية المضللة للدين".