موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
روح وحياة
نشر الأحد، ١ فبراير / شباط ٢٠١٥
الدكتورة ماجدة عمر مديرة للمعهد الملكي للدراسات الدينية

عمّان - المعهد الملكي للدراسات الدينية :

عيّن سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس مجلس أمناء المعهد الملكي للدراسات الدينية، الدكتورة ماجدة عمر مديرة للمعهد خلفاً لمعالي الأستاذ ميشيل حمارنة اعتباراً من الأول من شباط الحالي.

والدكتورة ماجدة عمر حاصلة على درجة الدكتوراة في الفلسفة من جامعة أدنبره، بريطانيا، ومتخصصة في الفلسفة الغربية المعاصرة، ولها أبحاث منشورة في الفلسفة وتاريخ العلم ونظرية المعرفة وفلسفة الدين. وهي أستاذة مشاركة في الفلسفة الغربية المعاصرة وباحثة رئيسية في مكتب سمو الأمير الحسن بن طلال.

وعملت الدكتورة ماجدة رئيسة لقسم الفلسفة في الجامعة الأردنية، ومديرة لمكتب توثيق البحث العلمي، بمركز التخطيط وإدارة الجودة في الجامعة. كما كانت مساعدة العميد لشؤون التطوير في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في الجامعة الأردنية.

وقد وجّه سموه رسالة إلى معالي الأستاذ ميشيل حمارنة أشاد فيها بجهوده الموصولة في إدراة المعهد وبمساعيه الخيّرة عبر السنين الطوال. وقال له فيها "لقد عرفتك على الدوام أخاً وفياً وناصحاً أميناً ومسؤولاً مقتدراً".