موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٨ فبراير / شباط ٢٠١٨
الحكومة السويسرية: البابا يعتزم زيارة جنيف في حزيران

جنيف - أبونا :

أعلن المتحدث باسم الحكومة السويسرية، أندريه سيمونازي اليوم الأربعاء، أن البابا فرنسيس يعتزم زيارة مدينة جنيف في حزيران المقبل.

وقالت وكالة أنباء "سويس انفو" أن البابا قبل الدعوة التي وجهها مجلس سويسرا الفيدرالي، مشيرة إلى توقيت الزيارة يمكن أن يكون في 21 حزيران. كما ذكرت وكالة الأنباء السويسرية أن وفدًا حكوميًا برئاسة وزير الداخلية آلان برسيت سيزور الفاتيكان، وسيبحث مع البابا محادثات رسمية.

في سياق متصل، فقد أعلنت الكنيسة الكاثوليكية السويسرية عبر موقعها على الإنترنت أن البابا فرنسيس سيعتزم خلال زيارته الرسولية زيارة "مجلس الكنائس العالمي" الذي يتخذ من جنيف مقرًا له. وسيحتفل المجلس هذا العام بمرور 70 عامًا على تأسيسه.

يذكر أن مجلس الكنائس العالمي قد تأسس عام 1948، ويضم في عضويته 348 كنيسة حول العالم، من بينها عدة كنائس أرثوذكسية وإنجيلية ومعمدانية ولوثرية وميثودية، إضافة كنائس إصلاحية ومستقلة في الولايات المتحدة. ورغم أن الكنيسة الكاثوليكية ليس عضوًا فيه، إلا أنها ترسل مراقبين إلى اجتماعات المجلس.

وكانت آخر زيارة بابوية إلى سويسرا في عام 2004، عندما قدم إليها البابا يوحنا بولس الثاني إلى بيرن قبل عام من وفاته. وقد شارك في القداس الذي أقامه باللغة الألمانية حوالى 70 ألف مؤمن. كما زار البابا يوحنا بولس الثاني العديد من المنظمات الدولية في جنيف عام 1982.

وبحسب إحصاءات رسمية، فإن 38 بالمئة من سكان سويسرا يعرفون أنفسهم بأنهم كاثوليك، في حين أن 27 بالمئة من السكان ينتمون إلى الكنيسة البروتستانتية. وتتواجد في دولة حاضرة الفاتيكان مجموعة خاصة من الجنود السويسريين، المعروفين باسم الحرس السويسري البابوي، وهي مكلفة بحماية الحبر الأعظم.