الحب.. عطاء الذات

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

الحب.. عطاء الذات

الأخت كلارا معشر، راهبة وردية
2019/06/29

عيد جسد الرّبِّ ودمه.

إذا كنتَ تحبُّ شخصًا ما، فإنّك لا تتردّد من أن تعطيه أغلى ما تملك حتى لو كلّفك ذلك قطعة من جسدك.

هذا ما فعله الربّ يسوع ليلة العشاء الأخير عندما قدّم جسدَه ودمه إلى تلاميذه وطلبَ منهم أن يصنعوا هذا لذكره من خلال الاحتفال الدائم بسرّ الافخارستيا. وقد حقّق يسوع وعدَه وسيبقى معنا إلى نهاية هذا العالم، فهو حاضر تحت شكلي الخبز والخمر اللذين يتحوّلان بقوة الروح القدس إلى جسدِ الربّ ودمه خلال الذبيحة الإلهية ليتغذى بهما المؤمنون.

هذا الخبز السماوي الذي نتغذى به يختلف عن الطعام العادي الذي يتحوّل عند تناولنا إياه إلى ما يحتاجه الجسم من بروتينات وفيتامينات وكربوهيدرات والخ... ولكن عندما نتغذى بجسد الرب ودمه فإننا نحن من نتحوّل إليه. في العهد القديم تغذّى الشعب العبراني أثناء مسيرته في البريّة بالمنِّ السماوي الذي أرسله الرب لهم، وهذا يرمز إلى جسد الرب، الخبز الحي الذي نتغذّى به ويمنحنا الحياة الأبديّة. وقد وعدَ السيد المسيح أنّ من يأكل من هذا الخبز يحيا للأبد، وليس المقصود أنّه سيخلّد على الأرض، بل أنّه سيحظى بالنعيم والسعادة الأبديّة في الحياة الأخرى، لأنه لم يفصل نفسه عن الكرمة الحقيقية التي هي الرب يسوع.

هذه دعوة لنا لنعيد التفكير بأهمية التزامنا بحضور الذبيحة الإلهيّة خاصة أيام الأحاد والأعياد.

أحدًا مباركًا أتمناه لكم أحبّتي.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء