موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢ ابريل / نيسان ٢٠١٦
الجمعية المسيحية الوطنية بالقدس تكرم ثلاث شخصيات مقدسية

القدس - أبو انطون سنيورة :

أقامت الجمعية المسيحية الوطنية في القدس حفل تكريم لثلاثة شخصيات مقدسية، هم: وزير شؤون القدس ومحافظ المدينة المهندس عدنان الحسيني، ورئيس اللجنة العليا لشؤون الكنائس حنا عميرة، وسفير دولة فلسطين لدى الكرسي الرسولي عيسى قسيسية.

وشارك في الحفل صائب عريقات، رئيس دائرة شؤون المفاوضات الفلسطينية ممثل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والمطران منيب يونان رئيس الكنيسة اللوثرية، والأنبا أنطونيوس مطران الأقباط الأرثوذكس، والأرشمندريت برثلماوس ممثل بطريرك الروم الأرثوذكس، والمطران أريس شيرفنيان ممثل بطريرك الأرمن الأرثوذكس، والأرشمندريت ايليا نمور القيم العام للروم الملكيين، والأب جان شمعون ممثل مطران السريان الأرثوذكس، وعدد من الكهنة والشخصيات.

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من نائب رئيس الهيئة الإدارية طوني سلمان بدعوة الحضور بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، عزف خلالها النشيد الوطني الفلسطيني، بعدها تكلم عن هدف التكريم لهذه الكوكبة من شخصيات القدس الذين ساهموا في دعم مشاريع المقدسيين وصمودهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المدينة المقدسة.

وألقى رئيس الجمعية المسيحية الوطنية ابراهيم مطر كلمة أشار فيها إلى هدف الجمعية المتمثل بخدمة المجتمع المقدسي الفلسطيني، لتقوية صموده في أرضه ووطنه ومدينته. وأضاف إن هدفنا هو تعزيز التعاون المسيحي الإسلامي في الأرض المقدسة، خاصة في القدس، وأن برامج الجمعية تهدف إلى تعليم الفلسطينيين وتدريبهم من خلال برامج تأهيلية وخلق فرص عمل.

وألقى عضو الجمعية المهندس أنطون سنيورة نبذة عن السيرة الذاتية لكل من وزير شؤون القدس المهندس عدنان الحسيني، ورئيس اللجنة العليا لشؤون الكنائس حنا عميرة، وسفير دولة فلسطين لدى الكرسي الرسولي عيسى قسيسية.

وعبر عريقات عن شكره للجمعية المسيحية الوطنية على تواصلها المستمر بنشاطاتها لصالح المجتمع الفلسطيني المحلي، والتي تأتي في سياق تعزيز الوجود المسيحي في الأرض المقدسة. وأكد أن مسيحيي فلسطين هم جزء لا يتجزأ من الشعب، مهنئاً بعيد الفصح المجيد لدى الكنائس السائرة وفق التقويم الغربي.

كما شدد على قوة اللحمة الفلسطينية في وجه الاحتلال، وفي ترسيخ الوجود العربي الفلسطيني في القدس، من خلال المحافظة على ثوابت قضية الشعب، معرباً عن أمنيته بإقامة دولة فلسطين وعاصمتها مدينة القدس. وفي الختام قدّم عريقات للجمعية المسيحية الوطنية ولرئيسها كتاب عن القدس موقع من الرئيس الفلسطيني.

وفي الختام، قلد رئيس الجمعية إبراهيم مطر ونائبه طوني سلمان الشخصيات الثلاث درع ووسام السلام، لإنجازاتهم المتواصلة من أجل القضية الفلسطينية. بعدها أقيم حفل استقبال على شرف المكرمين والحضور.