الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد اتفاقًا عالميًا للاجئين

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد اتفاقًا عالميًا للاجئين

الأمم المتحدة
2018/12/21

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة وبأغلبية ساحقة اتفاقا عالميا بشأن اللاجئين، بهدف صياغة استجابة أكثر قوة وإنصافا لموجات ضخمة من حركة اللاجئين، ولتقديم دعم أكبر للفارين من أوطانهم، وللدول المضيفة لهم، والتي غالبا ما تكون من بين الأفقر في العالم.

ووصفت ماريا فرناندا إسبينوزا رئيسة الجمعية العامة اعتماد الاتفاق بأنه نجاح لتعددية الأطراف. وقالت إنه ومن خلال "دعم جهد عالمي لضمان توفير المساعدة والحماية للاجئين حول العالم، نظهر أن الدول الأعضاء والأمم المتحدة لن ينسوا اللاجئين أو الدول المستضيفة لهم".

وأشارت رئيسة الجمعية العامة إلى أن "الاتفاق العالمي حول اللاجئين يظهر أفضل ما لدينا من قيم الإنسانية المشتركة،" قائلة إن "الدول المستضيفة للاجئين واصلت إظهار مستويات استثنائية من الكرم والالتزام بحماية اللاجئين،" مشيرة إلى أن الدول ذات الدخل المتوسط أو المنخفض تستضيف أكثر من 80% من كل اللاجئين.

وقالت إسبينوزا إن أهمية الاتفاق تنبع من كون أنه يعكس روح المسؤولية والأعباء المشتركة، مشيرة إلى أن "اليوم يصادف البداية لا النهاية لعملنا في الاستجابة بصورة شاملة للتحديات التي تواجه اللاجئين والدول التي تستضيفهم،" داعية الدول الأعضاء والمجتمع المدني وأسرة المجتمع الدولي إلى مضاعفة جهودهم فيما يتعلق بهذا الاتفاق." واختتمت إسبينوزا حديثها بالقول "اليوم أظهرنا كفاءتنا وخدمتنا وعززنا دورنا باعتبارنا برلمانا للإنسانية. دعونا نتجه إلى تنفيذ هذ الاتفاق".

وللإشارة فإن هذا الاتفاق تم تصميمه بهدف توفير نموذج قوي ومنهجي لتحسين حياة اللاجئين والمجتمعات المضيفة، وذلك بعد عامين من المشاورات المكثفة بشأنه وهو ما سيبدو مألوفا لكل من تابع مشاورات الاتفاق العالمي للهجرة والذي تم تبنيه رسميا في مراكش، المغرب، يوم الاثنين الماضي.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء